Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«اورنج» تتفوق في الصوت والإنترنت بالصعيد في أحدث تقرير لجودة خدمات المحمول

سجلت شركة اورنج تفوقا في خدمات الصوت وإنترنت البيانات (موبايل إنترنت) بمنطقة الصعيد ومصر العليا، وذلك ضمن تقرير المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والذي رصد نتائج قياسات الربع الأول من العام الجاري 2022.

ويصدر التقرير الدوري في إطار حرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين، ويعرض مؤشرات جودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري.

وتم إجراء اختبارات قياسات جودة خدمات الهاتف المحمول لعدد 81 منطقة (مدينة وحي) لكل مشغل، وتستند منهجية القياس على اختبار عينات من المكالمات وعمليات نقل البيانات للوقوف على جودة خدمات الاتصالات، وذلك باستخدام معدات وسيارات القياس، حيث بلغت مسافات القياس 108 ألف كم في الطرق الرئيسية والفرعية للمدن والقرى خلال الربع الأول 2022.

وبحسب التقرير، لم تعاني اورنج في منطقة الصعيد من تأثر ملحوظ أو سوء لجودة خدمات الصوت وخدمات نقل البيانات يؤثر على تجربة المستخدمين خلال الربع الأول من العام الجاري 2022.

يذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قام بتغريم شركات المحمول بحوالي 19 مليون جنيه مصري عن تجاوز معايير جودة مؤشرات خدمات الاتصالات وشكاوى المستخدمين عن الربع الأول لعام 2022.