Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«اوتوديسك» العالمية تطلق عدد من الشراكات مع القطاع الحكومي لتحقيق مصر الرقمية وتحسين جودة الخدمات

نظمت شركة ” أوتوديسك العالمية” -من خلال شريكها الاستراتيجي شركه كيميت كوربوريشن وشريكها المحلى شركه كواليتى ستاندرز- قمة “التحول الرقمي للحكومة.. قيادة المستقبل” بحضور أكثر من 350 شخصيه من نخبه كوادر وقيادات الحكومة المصرية للتحول الرقمي وميكنة الأعمال.

وذلك انطلاقًا من أهمية التحول الرقمي كأحد أبرز الملفات التي طرحتها الحكومة المصرية بهدف تحقيق الرؤية الوطنية مصر 2030 وتحقيق مصر الرقمية.

فرص وتحديات التحول الرقمي

ناقشت القمة فرص وتحديات التحول الرقمي داخل القطاعات الحكومية المختلفة بحضور نخبة من أبرز خبراء شركه “أوتوديسك ” وكيميت وكوالتيى ستاندرز والتي تعد شريكاً أساسياً للدولة في عدد كبير من المشاريع القومية، وقامت بعمل العديد من المبادرات والشراكات الخاصة بالتحول الرقمي المستند على النمذجة المعلوماتية وتحسين الخدمات الرقمية في الجهات الحكومية، والانتقال السلس إلى الحكومة الإلكترونية.

نقطة التقاء هامة

من جانبه، أكد حازم نبيل المدير الإقليمي لشركه اوتوديسك مصر، أن المؤتمر مثل نقطة التقاء هامة بين مسئولي الشركة و قيادات التحول الرقمي داخل الحكومة المصرية في القطاعات المختلفة؛ لمناقشة الشوط الذى قطعته الحكومة تجاه التحول الرقمي والتحديات التي تواجهها.

وناقش المؤتمر أيضًا عدداً من القضايا والموضوعات الهامة المتعلقة بفرص تطوير الأعمال وتسهيلها من خلال منصة اوتوديسك الرقمية الذكية، والتي تضم العديد من التقنيات و الحلول والتطبيقات المتكاملة التي تؤدى الى إنجاز الأعمال بأعلى مستوي من الاحترافية وفي أقل وقت وبدقة لا مثيل لها.

حلول وبرمجيات اوتوديسك

وأضاف أن الحضور أشاد بقدرة وحلول وبرمجيات “اوتوديسك” في تسهيل وتسريع ميكنة الأعمال، وإتاحة إنجازها في وقت أقل وبحرفية أعلى.

وتضمن المؤتمر أيضًا بحث سبل الشراكة بين اوتوديسك من خلال شركاءها والجهات الحكومية. كما تم مناقشة حلول اوتوديسك لقطاع التشييد والبناء المتخصصة لشركات المقاولات والمطورين والمصممين الاستشاريين.

كما نركز على دعم وتأهيل الكوادر البشرية وتوفير برمجيات مجانيه من خلال عدد من المبادرات التعليمية بالتعاون مع العديد من الجهات منها وزاره التعليم العالي، ووزارة الاتصالات ممثلة في معهد تكنولوجيا المعلومات. ونعقد عدد من المسابقات للطلاب بهدف خلق جيل مدرب ومؤهل و جاهز لقيادة التحول الرقمي خلال الفترة المقبلة.

حلول ذكية

ومن جانبه قال على مدكور المدير التنفيذي لشركه كيميت كوربوريشن، شراكتنا الأساسية مع أوتوديسك العالمية الرائدة تستهدف إتاحة حلول ذكية تساعد المؤسسات الحكومية في دفع عمليه التحول الرقمي وميكنة الأعمال من أجل تقديم خدمات ذكيه أكثر دقه وأبسط وأسرع للمواطنين.

كما نركز من خلال شراكتنا مع أوتوديسك على دعم القطاع الحكومي بالأساس بتقديم برمجيات وحلول تساعده على تلبيه احتياجات المواطنين بصورة أفضل وهو ما تم التركيز عليه خلال المؤتمر علاوة على تفعيل المبادرات الرئاسية والتي مثلت الحافز لنا للاستمرار على هذا الطريق علاوة على مشاريعنا المتعددة مع العديد من كبريات المؤسسات مثل بنيه و مدينه مصر و ريد كون.

خطة موسعة

وأضاف أن مصر تحولت لأكبر دولة في المنطقة من حيث الاستثمار في التحول الرقمي”. ونستعد بخطة موسعه من الفعاليات المستقبلية لزيادة الوعي بما تقدمه الشركة من برمجيات وحلول وسنقوم بأطلاق عدد من المبادرات مع القطاع الحكومي لإيجاد حلول للمشاكل ودراسة التحديات التي تواجهها.

ميكنة الأعمال

من جانبه قال المهندس تامر عبد النعيم، المدير التنفيذي لشركة كوالتي ستاندرز لتكنولوجيا المعلوماتQSIT: شراكتنا الأساسية مع شركة أوتوديسك العالمية الرائدة يستهدف إتاحة حلول ذكية تساعد المؤسسات الحكومية في دفع عمليه التحول الرقمي وميكنة الأعمال من أجل تقديم خدمات ذكيه أكثر دقه وأبسط وأسرع للمواطنين.

التوأمة الرقمية

وأضاف ركز المؤتمر على تسليط الضوء على التوأمة الرقمية بين برمجيات اوتوديسكً وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية بهدف دعم القطاع الحكومي لتقديم لحلول تساعده على تلبيه احتياجات المواطنين بصورة أفضل تفعيلاً للمبادرات الرئاسية والتي مثلت الحافز لنا للاستمرار على هذا الطريق فأصبحنا شريك أساسي للدولة في العديد من المشروعات القومية علاوة على مشاريعنا المتعددة في العديد من الوزارات المستهدفة.

وأشار إلى أن التحول الرقمي ليس مجرد اختيار، بل أنه أصبح اليوم مسار حتمي وركزت النقاشات خلال المؤتمر على تدريب وتأهيل الكوادر البشرية داخل القطاع الحكومي لقياده عمليات التحول الرقمي بأعلى كفاءه وحرفيه ممكنة.