Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انطلاق معارض «السعودية نحو الفضاء» 21 مايو الجاري 

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء عن انطلاق معارض “السعودية نحو الفضاء”، في مدينة الرياض وجدة والظهران، في الفترة من 21 مايو الجاري وحتى الأول من يونيو المقبل، وذلك بالتزامن مع انطلاق المهمة العلمية لرواد الفضاء السعوديين في محطة الفضاء الدولية.

وتسعى المعارض إلى تقديم فرص فريدة لاستكشاف قطاع الفضاء، والتعرف على الرحلات الفضائية وتاريخها، ورفع مستوى الاهتمام بالفضاء وعلومه وتخصصاته العلمية والتقنية لدى الأجيال الناشئة، وإبراز إسهامات المملكة البحثية وتأثيرها العلمي في هذا المجال، وفقا للهيئة.

وأشارت الهيئة السعودية للفضاء، إلى أن المعارض تسعى لتقديم فرص فريدة لاستكشاف قطاع الفضاء، والتعرف على الرحلات الفضائية وتاريخها، ورفع مستوى الاهتمام بالفضاء وعلومه وتخصصاته العلمية والتقنية لدى الأجيال الناشئة، وإبراز إسهامات المملكة البحثية وتأثيرها العلمي في هذا المجال.

كما تقدم المعارض تجارب وفعاليات متنوعة تتناسب مع مختلف الفئات والأعمار، حيث يتعرف الزوار على مستقبل الفضاء وتاريخه في المتحف البصري للمعرض، كما يستكشفون الفضاء وتجارب ألعاب الواقع الافتراضي، وتدريبات رواد الفضاء.

كما أوضحت الهيئة أن المعارض تتيح لمختلف المهتمين متابعة البث المباشر لحدث الإطلاق ومراحل المهمة العلمية وكافة التجارب العلمية والتوعوية والتثقيفية التي يقدمها رواد الفضاء السعوديون من محطة الفضاء الدولية.