Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انطلاق مؤتمر «نيوتنكس» الدولي Next on Tour من القاهرة 18 يناير الجاري

اختارت شركة نيوتنكس Nutanix العالمية المتخصصة في الحوسبة السحابية الهجينة المتعددة، القاهرة مركزاً رئيسياً لانعقاد مؤتمرها الدولي لمنطقة الشرق الأوسط Next on Tour.

وذلك انطلاقاً من تنامي أعمالها في السوق المصري وتوسع شراكاتها وخدماتها المقدمة لعملائها في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتستعرض الشركة العالمية خلال مؤتمر Nutanix .Next on Tour Cairo الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، تجربة استثنائية وثورة رقمية جديدة في تشغيل التطبيقات وإدارة البيانات اعتماداً على مزيج من حلولها المبتكرة في الحوسبة السحابية الهجينة المتعددة في السوق المصري.

وينطلق مؤتمر “نيوتنكس نكست أون تور كايرو” للشرق الأوسط في القاهرة يوم 18 يناير الجاري، بحضور دولي واسع النطاق من قيادات الشركة وخبرائها على مستوى العالم، وكذلك مجموعة من شركائها الدوليين رواد صناعة تكنولوجيا مراكز البيانات والحوسبة السحابية المتعددة الهجينة و متحدثين من كبرى الشركات الدولية وبحضور مسئولي التحول الرقمي والتطور التكنولوجي من مختلف القطاعات.

وفي الفترة الراهنة تسلط شركة نيوتنكس “Nutanix” الضوء على مجموعة رئيسية من الاتجاهات الحالية للأسواق منها حلول الذكاء الاصطناعي والنمو الهائل للبيانات التي ستتبعه، فهذا لن يؤدي إلا إلى نمو أعمال نيوتنكس ، وكذلك ستساعد الشراكة مع سيسكو في تعزيز مستقبل العملاء.

وكشف سامي زغلامي نائب الرئيس الأول لشركة نيوتنكس “Nutanix” عن منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أن أحدث استطلاع سنوي للشركة والذي ضم 1700 من صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات حول العالم، أظهر موافقة 83% من المشاركين على أن السحابة المتعددة المختلطة كانت الحل المثالي.

ولكن وفقًا لمؤشر Nutanix Enterprise Cloud Index، فإن 85% من المؤسسات تواجه صعوبة في إدارة تكاليف السحابة، لذلك ابتكرت نيوتنكس حلولاً لمساعدة عملائها على التحكم في تكاليفهم.

وأضاف أن وجود منصة سحابية ممتدة عبر سحابات متعددة يوفر المزيد من الرؤى حول التكاليف والعمليات التي يمكن أن تساعد في تحقيق وفورات محتملة من تخفيض النفقات، كما أنها توفر المرونة اللازمة للتغيير حسب الحاجة إذا لم تلبِ إحدى السحابات احتياجات الشركة، وبالإضافة إلى ذلك تركز نيوتنكس “Nutanix” على كيفية إدارة وتشغيل ونقل التطبيقات والبيانات بكفاءة وفعالية عبر السحابات المختلفة، العامة والخاصة.

ومن جانبه أكد مجيب عبد الرازق المدير العام لشركة نيوتنكس في مصر، أن السوق المصري حقق نموا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، ويمثل إضافة قوية لأعمال نيوتنكس حيث تعتبر تكنولوجيا الحوسبة السحابية أولوية قصوى للشركات الخاصة والحكومية على حد سواء، لذلك تحرص الشركة على إبداع خدمات داخل مصر لخدمة القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل القطاع الحكومي وقطاع الخدمات المالية، والاتصالات، والمصرفي، وصناعة النفط والغاز، بحلول مبتكرة لتقديم تجربة عملاء استثنائية بتحقيق أعلى درجات الجودة و بأفضل تكلفة.

وأضاف قائلاً : “نحن متحمسون لمستقبلنا وواثقون بآفاقنا على المدى الطويل، ولدينا حل مختلط متعدد الأوساط السحابية يحتاجه العملاء ويريدونه لمساعدتهم على تشغيل تطبيقاتهم وبياناتهم في أي مكان، وإن اتجاه الذكاء الاصطناعي والنمو الهائل للبيانات التي ستتبعه، لن يؤدي إلا إلى زيادة الطلب على منصتنا، كما أن هناك عملية توحيد للصناعة، بما سيوفر لنا رياحًا مواتية، ولدينا تحالفات قائمة، مثل شراكتنا الأخيرة مع Cisco، والتي ستساعدنا على النمو المستقبلي.

وكشف ياسين خيربن نائب رئيس نيوتنكس “Nutanix” للتسويق في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إنه تم إنشاء “جروب” المستخدم النهائي على منصة Linkedin للتواصل بين رواد ومحبي التكنولوجيا في مصر ومستخدمي حلول نيوتنكس، من أجل تبادل الخبرات والتدريب المجاني وإجراء الاختبارات ومنح الشهادات العلمية من جامعة نيوتنكس.

كما أن مؤتمر الشركة في القاهرة Nutanix .Next on Tour سيشهد إطلاق مبادرة .Heart لدعم مؤسسة مجدي يعقوب و ذلك ضمن جهود نيوتنكس للمسؤولية المجتمعية في مصر.

وأضاف أن مؤتمر Nutanix .Next on Tour ينعقد في جميع قارات العالم، وقبل وصوله إلى القاهرة، انعقد في شيكاجو خلال شهر مايو 2023، وبعد قيام شركة Nutanix بجولة ناجحة حول العديد من المدن في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا واليابان والأمريكتين، تم اختيار القاهرة لتكون المدينة الوحيدة لاستضافة .Next on Tour في منطقة الشرق الأوسط، على أن تقام الجولة التالية في مدينة برشلونة الإسبانية خلال مايو القادم.