Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انطلاق «جيتكس جلوبال 2023» في دبي 16 أكتوبر.. وهذه أبرز فعالياته

تنطلق النسخة الثالثة والأربعون من “جيتكس جلوبال 2023” خلال الفترة بين 16 و20 أكتوبر القادم، حيث وصل الحدث الأبرز عالمياً إلى كامل طاقته الاستيعابية في مركز دبي التجاري العالمي مع تحضيرات لاستضافة ما يزيد على 6,000 جهة عارضة.

وسيجمع “جيتكس جلوبال” نخبة من ألمع العقول وأكثر الشركات طموحاً لتدارس ومناقشة وتحديد وتمكين أجندات العالم الرقمية، وبمشاركة أكثر من 170 دولة لاستكشاف الآفاق الجديدة المجهولة لاقتصاد المستقبل الرقمي.

وسيقدم “جيتكس جلوبال” هذا العام العرض الأكبر للذكاء الاصطناعي ليأسر نموه القياسي المدعوم بابتكارات الذكاء الاصطناعي مخيلة العالم أجمع.

ومن المقرر أن تكشف 3,500 جهة عارضة يمثل الذكاء الاصطناعي، خلال فعاليات المؤتمر، جزءاً من أعمالها عن الآلية التي تقوم عبرها هذه التكنولوجيا الكبيرة بإثراء وتغيير حياة الأفراد، والحكومات، والأعمال، والمجتمع.

علاوةً على ذلك، أضفت طفرة الذكاء الاصطناعي سمة جديدة من التعقيد لناحية حماية الأصول الرقمية والبنية التحتية الحساسة لبروتوكولات الإنترنت، حيث يتناول “وادي جيتكس السيبراني” GITEX Cyber Valley العالم الإجرامي السيبراني الخفي والمظلم، ويجمع تحت مظلته عدداً من أبرز العلامات التجارية في مجال أمن المعلومات فضلاً عن الخبراء الدوليين في أكبر معرض للأمن السيبراني هذا العام.

وتعزيزاً لهذا النمو سيشهد عرضا الإطلاق “جيتكس إمباكت” و”معرض التمدن المستقبلي” (Future Urbanism Expo) تحولات ستترك تأثيراً بالغاً في التكنولوجيا المناخية، مع الارتقاء بالمدن المستدامة، والإسهام في رسم مستقبل خالي الانبعاثات، وذلك قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف COP28.

وفي هذا الصدد، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض جيتكس جلوبال: يعد الطلب الكبير من جانب مجتمع التكنولوجيا العالمي  على المشاركة في معرض جيتكس شهادة على الدافع الكبير لتعلم وتبادل ومناقشة آخر التطورات في قطاع التكنولوجيا.

وأضافت: بدءاً بالذكاء الاصطناعي ومروراً بالفضاء السيبراني ووصولاً إلى الاهتمام المتنامي بالتكنولوجيا النظيفة، يجمع جيتكس جلوبال تحت مظلته قادة القطاعين العام والخاص مما يزيد على 170 دولة لاستكشاف الآفاق الجديدة المجهولة لاقتصاد المستقبل الرقمي.

يرحب جيتكس جلوبال 2023 بأبرز الأسماء في قطاع التكنولوجيا للخوض في آخر التوجهات، والمخاطر، والتحديات، والفرص التي تعيد تشكيل قطاعات بأكملها من جديد، مدعوماً بعودة عمالقة القطاع مثل ديل تكنولوجيز، وe&، وجوجل، وهواوي، وهيوليت-باكارد، و”آي بي إم”، ومايكروسوفت، وتونوموس.

وتشمل قائمة الجهات العارضة الجديدة التي ستعمل على حفز استراتيجياتها العالمية للنمو وترسيخ علاقات جديدة خلال الحدث، كلاً من “سيلز فورس”، و”برودكوم”، و”بيون”، و”ديلويت”.

وقال ستيفن يي، رئيس هواوي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: يكتسب جيتكس جلوبال أهمية كبرى بالنسبة لأعمالنا في هواوي عاماً تلو الآخر.

وأضاف: ويعكس شعارنا هذا العام “دفع عجلة المعلومات” التزامنا الراسخ بتبني المزايا التحولية لتقنيات الذكاء الاصطناعي والشبكات والحوسبة السحابية، لنستكشف معاً كيف تقوم هذه القوى مجتمعةً بإعادة تشكيل ملامح عالمنا

فضلاً عن السبل الكفيلة بإطلاق العنان لإمكانات الحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي، من أجل تغيير شكل القطاعات حول العالم مع إيلاء الأهمية القصوى للأمن السيبراني وحماية الخصوصية وصون مسيرة عملائنا الرقمية التحولية.