Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انطلاق «بنية تريد» للتوسع في بيع وتسويق منتجات «الهيئة العربية للتصنيع» في أفريقيا

وقعت شركة “بنية” Benya تحالفا جديدا مع الهيئة العربية للتصنيع، يستهدف التوسع في تقديم خدمات ومنتجات الهيئة في الدول الأفريقية المختلفة، وذلك تماشيا مع الرؤية المصرية للانفتاح على أفريقيا وتعزيز التعاون معها.

وتم الاتفاق على هامش منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، والذي يعقد في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الجاري بمدينة شرم الشيخ، تحت شعار “التكامل من أجل النمو”، وذلك تماشيا مع دخول اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية حيز التنفيذ مطلع هذا العام.

اقرأ أيضا

وتهدف اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية إلى إنشاء سوق أفريقية موحدة، تكون أحد أكبر الأسواق التجارية في العالم، بحجم تبادل تجاري يصل إلى 3 تريليون دولار أمريكي.

وبموجب التحالف الجديد بين “بنية” و”الهيئة العربية للتصنيع”، تقوم “بنية” بتدشين شركة جديدة تحمل اسم “بنية تريد”، تقوم بالترويج والتسويق لخدمات ومنتجات الهيئة العربية للتصنيع في الدول الأفريقية، وبصفتها وكيلا للهيئة في تلك الدول.

وبهذه المناسبة، أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن الأهمية التي توليها الدولة المصرية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتوجه نحو السوق الأفريقية، مشيرا إلى أهمية التحالف الجديد في توفير فرص العمل وتعظيم عوائد الاستثمار.

من جانبه، كشف المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنية، عن خططها التوسعية الطموحة للانتشار في الأسواق الأفريقية، بعد دورها الجوهري محليا في مشروعات التعليم والبنية التحتية في مصر.

يذكر أن “بنية” وقعت عقد شراكة مع “الهيئة العربية للتصنيع”، في العام الماضي، من أجل إنشاء أكبر مصنع لإنتاج كابلات الألياف الضوئية في الشرق الأوسط وأفريقيا، باستثمارات تتجاوز مليار جنيه مصر، في قلب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والذي سيبدأ إنتاجه في الربع الثاني من عام 2022.

اقرأ أيضا