Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انطلاق إكسباند نورث ستار 2023 في دبي بمشاركة 800 شركة ناشئة

يهدف المعرض إلى منح الشركات الناشئة فرصة التواصل واستكشاف فرص التمويل وتبادل الخبرات

افتتح الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية “إكسباند نورث ستار 2023″، أكبر معرض ومؤتمر للشركات الناشئة على مستوى العالم، والذي تنظمه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر في “دبي هاربر”.

الاقتصادات الرقمية

وأكد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم أن معرض “إكسباند نورث ستار 2023” يترجم رؤى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تحويل دبي إلى واحد من أكثر الاقتصادات الرقمية ريادةً في العالم، وزيادة مساهمة الاقتصاد الرقمي في اقتصاد دبي، وتعزيز تنافسيتنا في السوق العالمي واقتصاد المستقبل.

وقال: “واثقون بقدرة كوادرنا الوطنية المؤهلة على دفع عجلة نمو الاقتصاد الرقمي وترسيخ مكانة دبي مركزاً رائداً لرأس المال الرقمي العالمي، والمساهمة في تطوير حلول مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي”.

أجندة دبي

وأضاف: “الاقتصاد الرقمي ركيزة أساسية في تحقيق المستهدفات الطموحة لأجندة دبي الاقتصادية D33، والمعرض يدعم مساعينا لتوليد قيمة اقتصادية جديدة من التحول الرقمي نحو الاقتصاد الجديد بمتوسط 100 مليار درهم سنوياً يضيفها لاقتصاد دبي، وبما يرسخ مكانة دبي عاصمةً عالميةً للاقتصاد الرقمي، ولاعباً مهماً في المنظومة الرقمية العالمية”.

شركات ناشئة

يأتي الافتتاح بحضور أكثر من 800 شركة ناشئة من 100 دولة، بهدف منحها فرصة التواصل واستكشاف فرص التمويل وتبادل الخبرات مع نظرائهم من جميع أنحاء العالم.

يُقام معرض “إكسباند نورث ستار”، والذي تستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، خلال الفترة بين 15 و18 أكتوبر 2023 في دبي هاربر الذي يعتبر أكبر مرسى لليخوت الفاخرة على مستوى الشرق الأوسط، ويحضر الحدث أكثر من 1000 مستثمر يديرون أصولاً مدارة بقيمة إجمالية تفوق 1 تريليون دولار، لتعزيز زخم الاستثمار الناشئ في واحدة من أكثر منظومات تطوير الأعمال ديناميكية وتنوعاً في العالم.

ملتقى

ويعتبر “إكسباند نورث ستار” الملتقى الأكبر للشركات الناشئة والذي يقام ضمن فعاليات معرض “جيتكس جلوبال”، والذي ينطلق غداً في مركز دبي التجاري العالمي. ويقام الحدثان، اللذان ينظمهما مركز دبي التجاري العالمي، بزيادة قدرها 40%. عن العام السابق، حيث يجمعان العالم للتحاور بشأن إرساء نموذج تكنولوجي جديد في مجالات الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، والويب 3.0، والاقتصاد الرقمي المستدام.

فعاليات

وتشمل فعاليات معرض “إكسباند نورث ستار” لهذا العام “اثنين الذكاء الاصطناعي”، والذي يستعرض نخبة من الشركات الناشئة متسارعة النمو في مجال الذكاء الاصطناعي؛ و”إنديا سنترال”، أكبر معرض يحتضن أكثر من 200 شركة هندية ناشئة خارج الهند؛ و”آسيا فاست 100” و”أفريكا فاست 100″، أكبر معرضين خلال الحدث والذي يجمعان تحت مظلتهما 100 من أفضل الشركات الناشئة في القارتين الأفريقية والآسيوية على مدار أسبوع حافل بالمؤتمرات وفعاليات التواصل فضلاً عن مسابقة مخصصة للعروض التقديمية.

كما يتضمن الملتقى الضخم لأبرز شركات الجيل القادم ثلاث فعاليات فرعية هي: “فينتك سيرج”، وقمة “مستقبل البلوك تشين”، و”ماركتنغ مينيا”.

تحدي

وسيستضيف معرض “إكسباند نورث ستار” هذا العام أيضاً “تحدي سوبرنوفا”، مسابقة العروض التقديمية الشهيرة بجائزة قدرها 200,000 دولار والتي تجعل من المعرض حدثاً لا يفوَّت.

ويضم جناح وكالة التجارة الإيطالية 22 شركة ناشئة تقدم حلولاً مبتكرة، بالإضافة إلى استعراض قدرات تقنيات البلوكتشين والذكاء الاصطناعي، والواقع المعزز (AR) في معرض جيتكس 3.0 – نورث ستار، في مركز دبي التجاري العالمي.