Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«انديور كابيتال» تغلق أحدث صناديقها الاستثمارية في الشركات الناشئة بقيمة 50 مليون دولار

أعلنت إنديور كابيتال Endure Capital، عن الإغلاق الأولي لأحدث صناديقها الاستثمارية، وتقدر قيمته بـ50 مليون دولار، والمخصص للاستثمار في الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة في أفريقيا.

ويعد صندوق إنديور21 ثاني صندوق لانديور كابيتال يتخصص في استثمارات المرحلة المبكرة. ويسعى الصندوق بشكل أساسي إلى الاستثمار في شركات ناشئة في المرحلة المبكرة في أفريقيا مع إمكانية الاستثمار في شركات ناشئة مميزة في مرحلة النمو على مستوى العالم.

وبحسب بيان صادر اليوم، من الشركاء المحدودون الذين استثمروا في هذا الصندوق مؤسسة بي اي ايBritish International Investment (BII) – ذراع تمويل التنمية لحكومة المملكة المتحدة- والمعروفه سابقًا باسم CDC Group وهيئة تنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة (MSMEDA) -الصندوق الاجتماعي للتنمية في مصر-بالاضافه الي مؤسسي بعض الشركات الناشئة الرائدة في المنطقة.

وستتبع الشركة من خلال صندوق Endure 21 نهج الاستثمار في قطاعات متعددة حيث ستقوم بالاستثمار في 24 شركة ناشئة. وستخصص إنديور كابيتال نصف الصندوق للاستثمارات اللاحقة في الشركات ذات الأداء الأفضل من محفظتها.

بالنسبة لصندوقها الثاني، انضم محمد نوير إلى إنديور كابيتال كشريك لقيادة فريق الاستثمار. يتمتع نوير بأكثر من 15 عامًا من الخبرة في الأعمال التجارية والشركات الناشئة من خلال عمله في IBM و McKinsey & Company و Careem و Rocket Internet.

وبدأ الصندوق الجديد بالعديد من الاستثمارات بالفعل بما في ذلك الاستثمار في سلسلة A في بريمور وهي منصة رائدة للتجارة الاجتماعية في مصروشركة كسبانة وهي حل ائتماني بديل للشركات الصغيرة والمتوسطة و Pylon وهي شركة ناشئة في مجال البنية التحتية الذكية تقدم خدمة Smart Metering as a Service (SMaas) وهي العدّادات الذكية التي تُمكّن العملاء من الحصول على قراءات مُعيّنة حول أنماط الاستهلاك المختلفة في المرافق، مثل الأنماط المتعلّقة باستهلاك الماء والكهرباء في الأسواق الناشئة.

وأطلقت انديوركابيتال أيضًا صندوق Endure Opportunity Fund الذي سيضاعف استثماراته السابقة.