Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انخفاض طفيف في سهم «فيسبوك بعد تجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار

 

انخفض سهم “فيسبوك” هامشيًا خلال تعاملات ما قبل افتتاح وول ستريت، اليوم الثلاثاء، بعدما تجاوزت القيمة السوقية للشركة حاجز تريليون دولار لأول مرة أمس الإثنين.

وانضم سهم موقع التواصل الاجتماعي إلى نادي التريليون دولار، بعد رفض محكمة أمريكية شكوى مكافحة الاحتكار التي قدمتها لجنة التجارة الفيدرالية ضد الشركة، إذ ترى عدم كفاياتها من الناحية القانونية.

وقفزت ثروة مؤسس “فيسبوك” “مارك زوكربيرج” بعد تلك القرارات بنحو 5.1 مليار إلى 132 مليار دولار، وفقًا لمؤشر “بلومبرج” للمليارديرات.

وعلى صعيد تعاملات ما قبل افتتاح وول ستريت، تراجع سهم “فيسبوك” 0.1% إلى 355.20 دولار، ظهر اليوم.

 

قفزت ثروة مارك زوكربيرج، الموؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”، بأكثر من 5 مليار دولار، وذلك بعدما صعد سهم “فيسبوك” مساء الإثنين.

 

وارتفع قيمة السهم بعدما رفض قاضٍ فيدرالي قضايا مكافحة الاحتكار المقدمة من الحكومة الأمريكية وأغلب الولايات ضد شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم.

 

ووافق القاضي “جيمس بواسبرج” في واشنطن، أمس، على طلبات “فيسبوك” لرفض الدعاوى القضائية التي رفعتها لجنة التجارة الفيدرالية والمدعين العامين للولاية في ديسمبر.

 

القيمة السوقية لفيسبوك ترتفع إلى تريليون دولار

 

ومع نهاية تعاملات الاثنين، أغلق السهم مرتفعا 4.18% عند مستوى 355.64 دولار لتتجاوز القيمة السوقية للشركة مستوى تريليون دولار للمرة الأولى في تاريخها.

 

وارتفعت ثروة “زوكربيرج” بمقدار 5.1 مليار دولار لتصل إلى 132 مليار دولار، وفقًا لمؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، ويحتل المرتبة الخامسة بين أثرياء العالم.

وقالت محكمة مقاطعة كولومبيا الأمريكية: “على الرغم من أن المحكمة لا توافق على جميع ادعاءات فيسبوك في القضية، فإنها توافق في النهاية على أن شكوى الوكالة الفيدرالية غير كافية من الناحية القانونية وبالتالي يجب رفضها”.

وذكرت المحكمة، أن لجنة التجارة الفيدرالية لم تثبت قيام “فيسبوك” بالاحتكار، مشيرة إلى أن اللجنة لم تقدم بيانات مفصلة كافية لإثبات تمتع “فيسبوك” بقوة سوقية في قطاع خدمات الشبكات الاجتماعية الشخصية.