Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انخفاض سهم «علي بابا» بأكثر من 5% على خلفية سرقة بيانات أكثر من مليار مواطن صيني

انخفض سهم مجموعة علي بابا، بأكثر من 5% خلال تعاملات اليوم الجمعة، إثر أنباء عن استدعاء سلطات مدينة شنجهاي فريق المنصة السحابية بالشركة للتحقيق معهم بشأن سرقة بيانات خاصة بالشرطة.

وذكر تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” نقلاً عن باحثين في مجال الأمن السيبراني، أن عمليات مسح قاعدة بيانات الشرطة في شنجهاي كشفت عن أن بيانات شخصية لأكثر من مليار مواطن صيني تمت استضافتها على المنصة السحابية لـ”علي بابا”.

وقال التقرير، إنه منذ اكتشاف السرقة عطلت “علي بابا” مؤقتًا الوصول إلى قاعدة البيانات المخترقة وبدأت عملية تفتيش، بينما لم تؤكد السلطات بعد حدوث خرق للبيانات، في انتظار انتهاء التحقيقات.

وبدأت التحقيقات منذ ادعاء متسلل مجهول في وقت سابق من هذا الشهر حصوله على هذه المعلومات الشخصية عن طريق اكتشافه لقاعدة بيانات غير مؤمنة استضافتها سحابة “علي بابا”، وهي واحدة من أكبر انتهاكات الأمن السيبراني في البلاد وأكبر التسريبات التي تم تسجيلها في التاريخ.

وتأتي هذه الأنباء لتزيد من الضغوط على المجموعة التكنولوجية الصينية بعدما أفادت تقارير الإثنين الماضي بأن السلطات فرضت غرامات تنظيمية على الشركة.

وانخفض سهم علي بابا بنسبة 5.43% إلى 102.70 دولار هونج كونج، في تمام الساعة 10:49 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعدما أغلق سهم الشركة المدرج في بورصة نيويورك جلسة أمس الخميس على تراجع بحوالي 4.9%.