Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انخفاض سعر «البيتكوين» إلى 33 ألف دولار 

 

انخفض سعر البيتكوين، انخفاضًا طفيفا، خلال تعاملات الخميس، لتتداول عند مستوى 33 ألف دولار، فيما صعدت الإيثريوم لكنها لا تزال دون مستوى 2000 دولار.

 

وتراجعت البيتكوين هامشيًا بنسبة 0.3% إلى 33085.6 دولار، وفقًا لبيانات “كوين متريكس”، في حين ارتفعت الإيثريوم 0.9% عند 1934.08 دولار، وصعدت الريبل أيضًا 3.15% إلى 63.86 سنت.

البيتكوين خلال 2021

 

وفي وقت سابق هذا الأسبوع تراجعت البيتكوين دون مستوى 30 ألف دولار، للمرة الأولى منذ يناير، لتمحو لفترة وجيزة كافة المكاسب التي سجلتها هذا العام، لكنها ارتدت بعد ذلك.

 

وجاء ذلك مع تضييق السلطات الصينية الخناق على تعدين البيتكوين، وخلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي امتدت الحملة على التعدين إلى مقاطعة سيتشوان الغنية بالطاقة الكهرومائية.

 

ويذكر أن العملة الافتراضية الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية بدأت تداولات العام الحالي قرب مستوى 29 ألف دولار.

 

وتشهد العملة الرقمية البيتكوين، تذبذبات حادة خلال الفترة الأخيرة في ظل القيود التي تفرضها الصين على العملات المشفرة.

 

وتأثر بتصريحات الملياردير إيلون ماسك لترتفع الأسبوع الماضي بعد تصريحه بأن تسلا ستسمح بقبول الدفع بالبيتكوين في حالة خفض الانبعاثات من عملية التعدين بنسبة 50%.

 

ورفض أكبر بنك في الدنمارك “دانسك بنك”، إلغاء الحظر المفروض على تعاملات البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى عبر منصته، رغم الاهتمام المتزايد من جانب العملاء.

وحذرت هيئة السلوك المالي البريطانية “إف سي إيه” مستثمري العملات الرقمية بالاستعداد لخسارة كل أموالهم، مشيرة إلى أن الأصول الرقمية غير منظمة إلى حد كبير.

 

وتعرضت الأصول المالية لحالة من التقلبات الملحوظة بعد رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي توقعاته للتضخم في الولايات المتحدة، وتوقعات برفع معدل الفائدة مرتين بحلول نهاية عام 2023.

 

هذا ورفض البنك الدولي طلب حكومة السلفادور لمساعدة البلاد في تنظيم البيتكوين لتصبح عملة قانونية، نظرًا لمشكلات تتعلق بالبيئة والشفافية.

 

وفي مسح أجراه “بنك أوف أمريكا” وشارك فيه 224 من مدراء الصناديق، قال 81% منهم أن البيتكوين لا تزال في فقاعة على الرغم من التراجع الحاد للأسعار.