Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انخفاض حاد في سوق العملات المشفرة مع تباين الأسعار

بين ارتفاع وتراجع تباينت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع تقييم مستثمري الأصول الخطرة آفاق السياسة النقدية في الولايات المتحدة في ظل ارتفاع البيتكوين إلى مستويات قياسية على مدار هذا الأسبوع، وتزايد الطلب بعد إطلاق الصناديق المتداولة.

واستقرت البيتكوين عند 62114.44 دولار في تمام الساعة 02:18 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في حين ارتفعت الإيثيريوم بنسبة 0.14% إلى 3411.50 نقطة، فيما تراجعت الريبل بنسبة 0.52% إلى 59.22 سنت.

وتراجع حجم سوق العملات المشفرة خلال تعاملات الـ 24 ساعة الماضية بنسبة 34.68% إلى 130.23 مليار دولار وفق بيانات “كوين ماركت كاب”.

ووفقاً لوحدة الدراسات العالمية في “بنك أوف أمريكا” في تقرير صدر اليوم، وجه المستثمرين الجزء الأكبر من استثماراتهم إلى الأسهم التكنولوجية خلال الفترة الممتدة منذ أغسطس وحتى الأربعاء الماضي، مع مضاعفة حجم الاستثمارات في سوق العملات المشفرة خلال نفس الفترة.

وأوضح التقرير أن توقعات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي للفائدة تُحفز غريزة المخاطرة لدى المستثمرين وتدفعهم نحو الأصول الأكثر مخاطرة.

في حين بلغ حجم التدفقات الاستثمارية الداخلة لأكبر عشرة صناديق متداولة للبيتكوين 6.21 مليار دولار خلال فبراير، وكان 4.18 مليار دولار من التدفقات في النصف الثاني من الشهر، بحسب بيانات مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية.