Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انخفاض حاد في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 1775 جنيهًا

انخفضت أسعار الذهب انخفاضا حادًا بالأسواق المحلية، خلال منتصف تعاملات اليوم، بعد موافقة صندوق النقد الدولى على منح مصر قرضًا بقيمة 3 مليارات دولار، في حين تشهد البورصة العالمية عطلتها الأسبوعية.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق العالمية قد ارتفعت في ختام تعاملات الأسبوع أمس الجمعة، لتستقر عند مستوى مستوى 1794 دولارًا، وذلك بفعل توقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في تشديد السياسة النقدية، لمواجهة التضخم، ورفع أسعار الفائدة خلال العام المقبل.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعت تراجعًا حادًا بالأسواق المحلية، حيث تراجع جرام الذهب عيار 21 لمستوى 1775 جنيهًا، وهو السعر الفعلي للتنفيذ.

وأضاف، أن عدم اعلان الأسعار على منصات وقنوات التسعير، منح البعض فرصة للتلاعب، وحدوث تفاوت متباين في الأسعار داخل السوق، لكن «آي صاغة» ملتزمة بالإعلان عن الأسعار الفعلية والحقيقية.

أوضح، أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 2029 جنيهًا، وعيار 18 سجل مستوى 1522 جنيهًا، وعيار 14 سجل مستوى 1184 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل مستوى 14200 جنيه.

وتوقع إمبابي، أن يشهد السوق حالة من الاستقرار والهدوء بعد حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي، بجانب سعيها للحصول على قروض أخرى بقيمة 1.6 مليار دولار من شركاء التنمية.