Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انخفاض إيرادات «لينوفو» الصينية بشكل أسوأ من المتوقع بنسبة 24%

أظهرت نتائج أعمال شركة “لينوفو” الصينية، تراجع الإيرادات خلال الربع المنتهي في يونيو، لتسجل انخفاضا أسوأ من المتوقع بنسبة 24%، متأثرة بتراجع الطلب العالمي على أجهزة الحاسوب الشخصية.

وبحسب نتائج أعمال شركة التكنولوجيا الصينية، تراجع صافي الدخل العائد للمساهمين بنسبة 66% إلى 177 مليون دولار، مقابل تقديرات المحللين البالغة 212.49 مليون دولار، خلال الربع المعلن عنه.

وهبطت الإيرادات خلال الربع المالي الأول المنتهي في يونيو بنسبة 24% على أساس سنوي إلى 12.9 مليار دولار، أي أقل من متوسط تقديرات المحللين البالغ 13.84 مليار دولار.

كما تراجعت شحنات أجهزة الحاسوب الشخصية عالميًا بنسبة 12% خلال الربع الثاني من عام 2023، وهو تحسن كبير من انخفاض بأكثر من 30% خلال الربعين السابقين، وفقًا لشركة أبحاث السوق “كاناليس”.

وسجلت أيضاً أعمال حلول البنية التحتية، التي تضم مبيعات الخوادم وغيرها من المعدات، انخفاضًا مفاجئًا في الإيرادات بنسبة 8%، وهو أول انخفاض ربع سنوي لها منذ فترة، وعزت الشركة التراجع إلى النقص المستمر في رقائق الذكاء الاصطناعي.

وتأتي نتائج الأعمال بعد أن أعلنت الشركة انخفاضاً بنسبة 14% في أرباحها السنوية عن العام المنتهي في مارس، وهو أول انخفاض سنوي لها منذ 2019، ليتراجع سهم “لينوفو” في نهاية تداولات أمس في بورصة “هونج كونج” بنسبة 3%.