Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انخفاض إنتاج «آيفون 14» بنحو 3 ملايين جهاز خلال العام الجاري

في ظل القيود الصارمة التي فرضتها الصين على مصنع “فوكسكون” المورد الرئيسي لأجهزة آيفون، توقعت شركة “آبل” انخفاض إنتاج أجهزة “آيفون 14” الجديد بنحو 3 ملايين هاتف العام الجاري، وفقاً لمصادر مطلعة.

وذكرت المصادر، أن “آبل” تستهدف إنتاج 87 مليون جهاز أو أقل، مقارنةً بـ90 مليون جهاز في وقت سابق،  ويرجع هذا الانخفاض في المقام الأول إلى ضعف الطلب على طرازي “آيفون 14 و”آيفون 14 بلس”، وهما بديلان أرخص لأجهزة “آيفون برو” الأغلى والأكثر تطوراً.

ذلك إلى جانب مشكلات الإمداد في بعض المدن الصينية مثل تشنجتشو، التي تُعدّ موطناً لتصنيع هواتف “آيفون” وتخضع حالياً للإغلاق لمدة أسبوع بموجب تدابير “كوفيد19”.

وأشارت شركة “آبل”، إلى أن الطلب على أجهزة “آيفون 14 برو و”آيفون 14 برو ماكس” لا يزال قوياً، ورغم ذلك سينخفض إنتاج هذه الهواتف بسبب الإغلاق في تشنجتشو. وامتنعت الشركة عن تقديم أرقام محددة.

شهدت مبيعات “آيفون 14″ و”آيفون 14 بلس” هبوطاً كبيراً منذ إطلاقهما وكان التراجع أكبر في الصين، وفقاً لتحليل “جيفريز فاينانشال جروب” (Jefferies Financial Group) لأكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

وكانت شركة “آبل” ألغت في وقتٍ سابق خططها لزيادة إنتاج هواتف “أيفون” الجديدة العام الجاري في ظل عدم تحقق انتعاشة متوقعة في الطلب، وفقاً لما ذكرته “بلومبرج نيوز”.