Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اليوم.. انطلاق ضربة البداية لتصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

انطلقت اليوم الجمعة، أولى خطوات عملية الإدلاء بالأصوات في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث بدأ المصريون في الخارج بالتصويت.

ويخوض سباق الانتخابات الرئاسية، 4 مرشحين، هم: عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، بدءًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء حسب توقيت كل دولة تتواجد بها السفارات والقنصليات المصرية.

ويكون التصويت عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت.

ويدلي المصريون في الخارج بأصواتهم على مدى ثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم الجمعة، بينما يصوت المصريون داخل البلاد في أيام 10 و11 و12 ديسمبر. ومن المقرر إعلان النتيجة في 18 ديسمبر في حال حسم السباق من الجولة الأولى.

وسيتم في حالة وجود جولة إعادة إجراء الانتخابات للمصريين بالخارج أيام 5 و6 و7 يناير من العام المقبل 2024، على أن تجرى الانتخابات للمصريين بالداخل أيام 8 و9 و10 يناير المقبل، فيما سيتم إعلان النتائج في 16 يناير.