Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اليوم.. انطلاق المؤتمر العالمي للاتصالات 2023 بالإمارات

ينطلق اليوم الإثنين، بدولة الإمارات “المؤتمر االعالمي للاتصالات الراديوية” WRC-23 في مركز دبي التجاري العالمي، والذي تستمر فعالياته حتى يوم 15 ديسمبر 2023.

ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، بالمشاركين في المؤتمر، الذي تستضيفه الإمارات اليوم الإثنين.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة عبر حسابه بموقع إكس: “تستضيف دولة الإمارات ممثلة بحكومتها اليوم أهم مؤتمر للاتصالات في العالم يحضره أكثر من 4500 مسؤول حكومي من 193 دولة و900 منظمة دولية وجامعة وشركة من كافة أنحاء العالم.

وأضاف أن المؤتمر العالمي للاتصالات 2023 تتوافق فيه دول العالم على الاتصالات اللاسلكية وتردداتها ودورها في القطاعات الجديدة كالصحة والتعليم والتصنيع والمدن الذكية وغيرها.

وتابع: فخورين باستضافة حكومة الإمارات لهذا الحدث العالمي.. ونرحب بكافة ممثلي الدول والشركات والجامعات.. ونقول للجميع أهلا بكم في دولة المستقبل.. دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وتتمثل مهمة المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي يعقد كل أربعة أعوام في تحديث لوائح الراديو، وهي المعاهدة الدولية الوحيدة التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل المستقرة وغير المستقرة بالنسبة إلى الأرض.