Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اليوم.. انطلاق «التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي» في دبي بمشاركة 30 موهبة عربية وعالمية

تنطلق اليوم الإثنين، فعاليات “التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي” في دبي، بمشاركة 13 دولة وجوائز تصل قيمتها إلى مليون درهم، وذلك تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل.

ويُشارك في التحدي 30 متنافسًا من 13 دولة عربية وعالمية، وهي: مصر ولبنان والأردن وسورية والمغرب والهند وسنغافورة وجمهورية الدومينيكان والنمسا وفرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة، إضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما سيشهد “التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي” مشاركات مميزة من عدد من كبرى الشركات التقنية العالمية وهي: جوجل، ومايكروسوفت، وIBM، إضافة إلى غرفة دبي للاقتصاد الرقمي وهي الشريك الإستراتيجي للحدث.

وسيتنافس المشاركون ضمن 3 فئات رئيسية، وهي: الفن والأدب والبرمجة. وستُقوّم المشاركة بناءً على معايير مثل: السرعة والجودة والابتكار ودقة المحتوى، ثم سيُختار أفضل 3 مشاركين من كل فئة للتأهل للمرحلة الختامية من التحدي التي ستقام غداً الثلاثاء.

وأكد عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، أن هذا الحدث العالمي سيسلط الضوء على مجال هندسة الأوامر البرمجية في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي أصبحت واحدة من أكثر المهارات المطلوبة والواعدة في المستقبل.

وأضاف: يعكس تنظيم التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي أهمية التركيز خلال الفترة المقبلة على تشجيع توظيف التطبيقات التكنولوجية في مختلف المجالات الإبداعية والابتكارية، بما يسهم في إحداث نقلة نوعية في مستقبل سوق العمل والاقتصاد الرقمي.