Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الولايات المتحده تتعهد بشن حملة تدقيق على بورصات العملات المشفرة

أعلن فريق إنفاذ القانون الوطني المعني بالعملات المشفرة في الولايات المتحدة، عن استعداده لشن حملة على السلوك غير المشروع للمنصات الرقمية، بعد ارتفاع معدل الجريمة المرتبط بها بشكل كبير في السنوات الأربع الماضية.

قالت إيون يونج تشوي، مديرة الفريق، إن وزارة العدل تستهدف بورصات العملات المشفرة جنبًا إلى جنب مع الجهات التي تقف وراء عمليات “خلط العملات” بهدف منع تعقب حركتها.

وأوضحت تشوي، أن التركيز على المنصات من شأنه أن يرسل رسالة رادعة” للشركات التي تلتف حول قواعد مكافحة غسيل الأموال أو تحديد هوية العميل، والتي لا تستثمر في إجراءات الامتثال الصارمة والتخفيف من المخاطر.

وأضافت في تصريحات لصحيفة “فايننشال تايمز” أن وزارة العدل تستهدف الشركات التي ترتكب جرائم بنفسها أو تسمح بحدوثها، مثل التمكين من غسل الأموال.

وأشارت إلى أنهم يسمحون لجميع الجهات الإجرامية الأخرى بالاستفادة بسهولة من جرائمهم وصرف الأموال بطرق من الواضح أنها تمثل مشكلة بالنسبة لنا. مضيفة: نأمل أنه من خلال التركيز على هذه الأنواع من المنصات، سيكون لدينا تأثير مضاعف.

تقود “تشوي”، جهود إنفاذ القانون لوزارة العدل الأمريكية فيما يتعلق بأعمال العملات المشفرة، وترؤس وحدة جديدة تركز على إساءة التصرف والاستخدام الإجرامي للأصول الرقمية.