Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الوزراء» يطلق مبادرة وطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظات

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بإطلاق مبادرة وطنية للمشروعات الخضراء الذكية في محافظات مصر، تحت إشراف وزيرة التخطيط، بهدف التأكيد على جدية مصر في التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ.

كما تضمن القرار الذي نشر في الجريدة الرسيمة تشكيل لجنة تنظيمية وطنية برئاسة السفير هشام بدر منسق عام المؤتمرات الدولية بوزارة التخطيط ليكون منسق عام للمبادرة، وتضم في عضويتها ممثلين عن كل من وزارات الخارجية والبيئة والاتصالات والتعاون الدولي والتخطيط والتنمية المحلية والمجلس القومي للمرأة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قد عقد اجتماعاً؛ لاستعراض المحاور الرئيسية التي تتألف منها المبادرة الرئاسية للتشجير ” 100 مليون شجرة”، في إطار الاستعداد لإطلاقها خلال الفترة المقبلة.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أهمية هذه المبادرة التي تحظى برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في إطار جهود الدولة المصرية في ملف المناخ، تزامنا مع الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، والتي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن العمل في هذه المبادرة سيبدأ بحملة تشجير موسعة على جانبي الطرق السريعة، كما نستهدف زيادة الرئة الخضراء في المدن العمرانية