Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الهند توافق على مضاعفة عدد مستخدمي خدمة مدفوعات واتساب لـ100 مليون

وافقت الجهات التنظيمية في الهند، على مضاعفة عدد مستخدمي خدمة مدفوعات تطبيق واتساب إلى 100 مليون مستخدم، بعد رفضها طلب واتساب عدة مرات.

وذكرت شركة المدفوعات الوطنية في الهند، في بيان لوكالة رويترز، أنه أصبح من الممكن زيادة عدد مستخدمي خدمة مدفوعات تطبيق واتساب في الهند إلى 100 مليون من 40 مليونًا في الوقت الحالي.

جاء هذا القرار بعد مطالبة واتساب للجهات التنظيمية في الهند على مدار سنوات بالسماح بزيادة عدد مستخدمي خدمة المدفوعات، مع التأكيد على أهمية عدم وجود حد أقصى لمستخدمي الخدمة في الهند، أكبر أسواق التطبيق.

ورفضت السلطات الهندية طلب واتساب عدة مرات، بدعوى أن خدمة المدفوعات ستجهد البنية التحتية المالية للبلاد، إذ تسمح لجهات الاتصال بإرسال الأموال لبعضهم البعض.

وبالرغم من هذا التطور الإيجابي، فإن الحد الأقصى الجديد الذي وضعته الجهات التنظيمية سيحد من تطلعات النمو لتطبيق واتساب في الهند، حيث يحظى بأكثر من 500 مليون مستخدم.

ويعزز هذا القرار من المنافسة بين خدمة مدفوعات واتساب وخدمات جوجل باي وسوفت بنك وغيرها من الخدمات في السوق الرقمية المزدحم في الهند، حيث تشهد المعاملات عبر الإنترنت والإقراض وخدمات المحفظة الإلكترونية نموًا سريعًا.