Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الهند تفرض غرامة على «جوجل» 162 مليون دولار 

غرمت هيئة تنظيم مكافحة الاحتكار في الهند، شركة جوجل الأمريكية، حوالي 13.4 مليار روبية (162 مليون دولار)، وذلك بسبب مساعيها لتسريع هيمنة نظام “أندرويد” لتشغيل الهواتف الذكية.

وأشارت لجنة المنافسة في الهند، إلى أن جوجل عزّزت مكانتها في السوق، من خلال جعل تحميل تطبيقاتها الخاصة إلزامياً على الهواتف الذكية الجديدة، من بين خطوات أخرى اعتبرتها الهيئة التنظيمية، مانعة للمنافسة.

وفي بيان لها، قالت لجنة المنافسة في الهند، إن شركة التكنولوجيا الأمريكية قلصت من خلال إجراء التحميل المسبق لتطبيقات جوجل الخاصة (وخصوصاً متجر جوجل بلاي) لجميع أجهزة “أندرويد”، من قدرة وحافز مصنعي الأجهزة على تطوير وبيع الأجهزة، حيث تعمل على إصدارات بديلة من “أندرويد”.

وأضافت أن “جوجل” عززت أيضاً موقعها المهيمن في البحث عبر الإنترنت، ما جعل من الصعب على تطبيقات البحث المنافسة دخول السوق، مضيفة أنها تصدر أمراً ضد “غوغل” بالتوقف والكف عن التصرف بشكل غير عادل.

وطالب لجنة المنافسة “جوجل” بضرورة تغيير عدد من ممارساتها الحالية على “أندرويد”، بما في ذلك السماح لمستخدمي الهواتف الذكية بإلغاء تثبيت التطبيقات، وكذلك السماح لهم باختيار محرك البحث.