Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«النيل للتطوير العقاري» تنتهي من بيع 65% من مشروعها الأول بالعاصمة الإدارية بـ4 مليارات جنيه

انتهت شركة النيل للتطوير العقاري من بيع 65% من مشروعها الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحققت 4 مليارات جنيه مبيعات، فيما احتفظت بباقي النسبة «احتياطي عقاري»، وأغلقت باب الحجز في سبتمبر الماضي.

قال المهندس محمد طاهر، إن شركة النيل للتطوير العقاري، هي أول شركة مصرية متخصصة في ناطحات السحاب، وتمتلك 5 أبراج في العاصمة الإدارية، وتم الانتهاء من الموافقات في برجها الأول وبدأت في الإنشاءات منذ عام، وتقدر استثماراته بنحو 2.5 مليار جنيه، وبمبيعات مستهدفة 4.5 مليارات جنيه، وتستهدف تسليمه بعد 3 سنوات.

ومشروعها الأول بالعاصمة الإدارية يقع بمنطقة “داون تاون” وهو مشروع متعدد الاستخدامات (تجاري، إداري، طبي) بارتفاع أرضي و30 طابقًا.

لفت «طاهر» في تصريحات خاصة لـFollow ICT إلى أن الشركة فتحت باب الحجز للمشروع منذ عام ونصف وحققت المستهدف من مبيعاته في شهر سبتمبر الماضي، حيث باعت 65% من الوحدات بالمشروع الأول فيما تحتفظ بباقي النسبة في المشروع في محفظتها «احتياطي عقاري»؛ تحسبًا لارتفاع معدلات التضخم المستقبلية.

أوضح أن «النيل للتطوير العقاري» تعتمد على بيوت خبرة متعددة في مشروعاتها، واعتمدت على مكتب محرم باخوم في مشروعها الأول، وفي مشروعها الثاني تعتمد على المكتب الكندي، فيما أوكلت أعمال المقاولات لشركة «سياك للمقاولات»، بينما تعتمد على وحدة لإدارة المشروعات لديها.

أضاف «طاهر» أن الشركة انتهت من التصميمات في مشروعها الثاني ويشمل 4 أبراج باستثمارات تتراوح بين 10.5: 11 مليارات جنيه، وتم وضع حجر الأساس السبت الماضي، وتستهدف تسليمه بعد 4 سنوات و6 أشهر، فيما حققت الشركة مستهدفتها من مبيعاته خلال العام الجاري وهو 4 مليارات جنيه.

أشار إلى اعتماد الشركة على التمويل الذاتي لمشروعاتها، كما تعتمد على الاحتفاظ بمحفظة عقارية من مشروعاتها تتراوح نسبتها من كل مشروع بين 25 و30%، حيث بدأت تنتهج هذه السياسة منذ التعويم في 2016، وذلك حتى تتمكن الشركة من مواصلة مشرواعاتها وامتصاص الزيادات غير المتوقعة في أسعار مواد البناء وارتفاع معدلات التضخم.

تابع: «تركز النيل للتطوير العقاري على إقامة مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة، ونرى أنها المستقبل، كما حققنا نجاحًا بها».

وحول رؤيته للقطاع العقاري خلال الفترة الحالية، أشار إلى أنه يعتبر من أفضل الفترات للاستثمار في العقار، وذلك وسط ارتفاع معدلات التضخم إلى مستويات قياسية بمختلف المناطق في العالم، معتبرًا أن العقار هو الأفضل لحفظ قيمة الأموال.

وتوقع زيادة أسعار المنتج العقاري بنسبة تصل إلى 20%، نظرًا لما يشهده السوق من ارتفاعات في أسعار مواد البناء وارتفاع معدلات التضخم العالمي، كما رفعت شركته سعر منتجها العقاري بنسبة من 20 إلى 25% خلال العام الحالي.

وتعد شركة النيل للتطوير العقاري أول الشركات الخاصة بالسوق المصري التي تطور مشروع ناطحات سحاب حيث بدأت أولى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية في 2021، وتمتلك عدة مشروعات سكنية بمنطقة القاهرة الجديدة ومؤخرًا تم دمجها مع شركة الأهرام العقارية لتصبح كيان عقاري باسم النيل للتطوير العقاري.​