Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«النيل للتطوير العقاري» تطلق أعلى برج فندقي في أفريقيا

أطلقت شركة النيل للتطوير العقاري مشروعها لإنشاء أعلى برج فندقي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك ضمن مشروع “نايل بيزنس سيتي”، والذي سيكون بحجم 16 مبنى على الأقل من مباني الداون تاون في العاصمة الإدارية الجديدة.

قال المهندس محمد طاهر، رئيس شركة النيل للتطوير العقاري، إن مرحلة البحث والدراسات السوقية اللازمة قبل إطلاق هذا المشروع استغرقت نحو 13 أشهر، حيث تم دراسة السوق العقاري المصري، وكذلك دراسة التجارب المقدمة في المشروعات والمدن التي لها سابقة أعمال وشهدت تنفيذ مشروعات شاهقة الارتفاع، والتي يأتي في مقدمتها إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من المدن العالمية المتخصصة في تنفيذ هذه المشروعات.

وأضاف أن هذه الدراسات انتهت إلى أن البناء الفندقي هو مستقبل الاستثمار العقاري في العالم بالكامل، ويوجد في مصر 250 ألف غرفة فقط رغم احتياجها الحقيقي لـ10 أضعاف هذا الرقم، وهي العوامل التي دعمت خطة الشركة للتوجه بأن تكون المرحلة التالية فى مشروع “نايل بيزنس سيتى” عبارة عن “تاور” كامل بالنظام الفندقي الفاخر وبجودة عالية بالتعاون مع واحدة من أهم شركات التشغيل الفندقى ذات السمعة العالمية، وذلك للحفاظ على تميز وجودة المشروع.

وأشار إلى أن الدراسات السوقية تمت بالاستعانة بخبرات قوية في مجال الدراسات السوقية، وقد استغرقت هذا الوقت لدراسة كافة التفاصيل ولتدشين مشروع غير تقليدي يراعي كافة التفاصيل.

وأوضح أن هذا المشروع سيكون حدثا ضخما له مزيد من التأثير الإيجابي على الاستثمار العقاري فى مصر والعاصمة الإدارية الجديدة، وتعد المسئولية جزءا أصيلا من سياسة عمل الشركة في هذا المشروع، وذلك لتنفيذ مشروع يكون وجهة عالمية على أرض مصرية، كما أن الشركة ستعمل بكامل طاقتها لتنفيذ هذا المشروع بأعلى معايير الجودة والتميز.

ولفت إلى أن مشروع “نايل بيزنس سيتي” يعد أعلى مدينة رأسية في أفريقيا، بمساحة 296 ألف متر مربع، بما يعادل نحو 70.5 فدان، وتعد أرض المشروع أغلى قطعة أرض بالعاصمة الإدارية وذلك لندرتها حيث تعتبر قطعة الأرض الوحيدة في منطقة الداون تاون التي ستتكون من 56 دوراً.

وتابع: مشروع نايل بيزنس سيتى يعد ثاني أعلى ناطحة سحاب في مصر بعد البرج الأيقونى بارتفاع 233 مترا وأكبر واجهة مشروع علي النهر الأخضر بمساحة 200 متر، وهو أعلى ناطحة سحاب في مصر تابعة للقطاع الخاص ويمكن التملك بها بارتفاع 50 دورا وتتمتع ايضا بأكبر جراج في مصر والذي يستوعب 5000 سيارة حتي تتسع لسيارات مالكي الوحدات والزائرين وذلك بتخصيص 5 طوابق تحت الأرض للجراجات.

تابع المهندس محمد طاهر، أن المشروع يتكون من عدد 4 أبراج منفصلة، كل مبنى يتكون من 56 طابقا، بإجمالى 224 طابقا للأبراج الأربعة، لافتا إلى أن المشروع يضم جميع الخدمات اليومية أكبر مول تجاري سياحي ترفيهي (محلات ومطاعم وكافيهات) بمساحة 60 ألف متر، ومكاتب إدارية وشقق فندقية تضاهي الموجودة بأشهر الأبراج إقليميًا ودوليًا.