Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

النصر للسيارات تتعاقد مع «FEV» الألمانية لتطوير صناعة السيارات الكهربائية في مصر

تعاقدت شركة النصر للسيارات، والتابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، مع شركة “FEV” الاستشارية الألمانية لتطوير صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

وقال هاني الخولي، العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن شركة “FEV” الألمانية ساهمت مع شركة النصر للسيارات في اختيار والسيارة الكهربائية المقرر إنتاجها بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، وهو الاختيار الذي تم خلال التعاون السابق مع الصين بشأن إنتاج السيارة الكهربائية “نصر E70″، والذي انتهى إلى التوقف.

وتعد شركة “FEV” الاستشارية الألمانية واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تطوير صناعة السيارات وتحديد مواصفاتها القياسية العالمية وتنفيذ تصميماتها، خاصة السيارات الكهربائية، وتعمل “FEV” مع أكبر العلامات التجارية العالمية في صناعة السيارات، ومنها فولكس فاجن وBMW ومرسيدس وأودي.

وتأسست شركة النصر للسيارات في عام 1959، في منطقة وادي حوف بحلوان، وتمحور نشاطها في إنتاج سيارات الركوب وشاحنات النقل الثقيل، وبلغت طاقتها الإنتاجية 20 ألف سيارة سنويا تقريبا.

يذكر أن وزارة قطاع الأعمال أوقفت مفاوضاتها رسميا حول إنتاج السيارة الكهربائية “نصر E70” مع شركة “دونج فنج” الصينية، منتصف نوفمبر الماضي، بعد خلاف نشأ بينهما يخص عدم موافقة الشركة الصينية على تخفيض سعر المكون المستورد في السيارة بنسبة كافية لطرح السيارة بسعر منافس بالسوق المصرية، بحسب البيان الرسمي الصادر وقتها.