Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

“النادي بيأكلهم إيه؟!”.. طفرة اللياقة البدنية للاعبي بايرن ميونيخ تثير الدهشة على السوشيال ميديا

من المؤكد أن لاعبي بايرن ميونيخ لم يقضوا فترة حظر النشاط الرياضي خلال أزمة كورونا الحالية بين السرير والمطبخ، أو أمام التلفزيون لمشاهدة أعمال نتفليكس!

تحدي صعب ينتظر النادي الأهلي المصري في مواجهته المرتقبة مع بايرن ميونيخ الألماني، يوم الأثنين المقبل 8 فبراير، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

التحدي الصعب ليس فقط لأهمية مباراة البطولة، والتي يتأهل الفائز منها إلى نهائي مونديال الأندية، ليواجه الفائز من مباراة نصف النهائي الثاني، التي ستجمع بين تيجريس المكسيكي وبالميراس البرازيلي، لكنها صعبة بمقاييس اللياقة البدنية الفائقة للاعبي بايرن ميونيخ.

فمن المؤكد أن لاعبي بايرن ميونيخ لم يقضوا فترة حظر النشاط الرياضي خلال أزمة كورونا الحالية بين السرير والمطبخ، أو أمام التلفزيون لمشاهدة أعمال نتفليكس!، ما جعل الحساب الرسمي لقناة ESPN FC على تويتر يتساءل: “هو نادي بايرن ميونيخ بيأكل لعيبته إيه؟!”.

في الواقع، تحولت لياقة معظم لاعبي بايرن ميونيخ تحولا جذريا، في نجاح واضح لفريق اللياقة البدنية الذي يقوده الدكتور هولجر برويش، والذي يشغل منصب كبير مسؤولي اللياقة في النادي منذ يناير 2014.

ويعتمد برويش في أسلوب عمله على تعديل جداول وبرامج التدريب لكل لاعب بصورة مستمرة ومدروسة، ليخصصها بشكل أكبر تبعا لظروف كل لاعب.

ويتحدث برويش دائما على مفهوم “التدوير الجزئي”، حيث يتلاعب بمتغيرات التدريب بشكل منهجي على مدار أيام أو أسابيع لتحقيق هدف الوصول إلى لاعب سوبر على المدى الطويل، كما أن له خطة تدريبية مثالية نجحت في تقليل مخاطر إصابة لاعبيه إلى أدنى حد.

وترصد تغريدة خفيفة الظل، على الحساب الرسمي لموقع Squawka Football الرياضي على تويتر، التطور الملحوظ للياقة البدنية للاعبي بايرن ميونيخ خلال فترة زمنية محددة. تقول التغريدة: ” في أغسطس 2017، ليون جوريتزكا كان بنفس حجم توماس مولر.. وفي أغسطس 2020، ليون جوريتزكا يمكنه أكل توماس مولر”!