Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الميتافيرس رهان «زوكربيرج» الخاسر.. كلفه 50 مليار دولار

أفاد تقرير حديث صادر عن “بيزنس إنسايدر” بأن الميتافيرس تسببت في خسائر ضخمة لرئيس ميتا “مارك زوكربيرج” ما يقلل من القيمة السوقية للشركة.

ووفقاً للتقرير، بلغت قيمة الخسائر نحو 50 مليار دولار، وهو رقم يتخطى القيمة السوقية لشركة فورد بالكامل التي تصل إلى 45 مليار دولار، لكنها في الوقت ذاته تشكل جزءاً صغيراً من شركة ميتا العملاقة.

وسجلت وحدة رياليتي لابز الخاصة بأبحاث الميتافيرس خسارة قدرها 3.7 مليار دولار خلال الربع الثالث مقابل 3.67 مليار دولار في الربع الثاني.

كما تتوقع ميتا زيادة الخسائر التشغيلية على أساس سنوي خلال المتبقي من العامين الحالي والمقبل.

وكانت شركة ميتا، قد سجلت ارتفاعاً في أرباحها الفصلية الخاصة بالربع الثالث من العام الجاري، بنحو 23% لتتجاوز 34 مليار دولار.

وبعد الإعلان عن هذه الأرباح، ارتفعت أسهُم الشركة بنحو 4%، إلا أنه بعد الكشف عن خسائر الميتافيرس انخفضت الأسهم بشكل واضح، فبلغ سعر السهم نحو 288 دولاراً يوم الجمعة، من 312 دولاراً يوم الخميس قبل الإعلان عن النتائج الربعية للشركة، وفقاً لأحدث بيانات ريفينيتيف.

ورغم اعتياد “زوكربيرج” الدفاع عن تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز والتكنولوجيا المتعلقة بالميتافيرس، إلا أن الخسائر تثير الشكوك حول إمكانية صمود ميتا في مجال تكنولوجيا الواقع المعزز.