Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المنصة المالية الناشئة «Fintech Galaxy» تجمع تمويلا بقيمة 2 مليون دولار

في جولة تمويل أولية، جمعت منصة “فاينتك جالاكسي” Fintech Galaxy المالية الناشئة، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، تمويلا بقيمة 2 مليون دولار.

وقاد الجولة التمويلية الأهلي المالي الأردني، ومشاركة مجموعة راز القابضة وOMQ للاستثمار وEFG EV Fintech المصرية ومجموعة المستثمرين الملائكيين السعودية INSEAD.

تأسست منصة “فاينتك جالاكسي” Fintech Galaxy في عام 2018، وهي منصة مالية مفتوحة توفر التكامل بين الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية.

كما توفر منصة “فاينتك جالاكسي” الوصول إلى بيانات العملاء من شركاء المنصة من البنوك، عبر واجهات برمجة التطبيقات المصرفية المفتوحة، مع السماح للمطورين بإنشاء تطبيقات وخدمات جديدة.

تهدف “فاينتك جالاكسي” Fintech Galaxy لبناء منصة تمويل مفتوح، تهدف لإعادة تشكيل الخدمات المالية من خلال تطوير تطبيقات API توفر تكاملا بين شركات التقنية المالية والمؤسسات المختلفة.

كما تسمح المنصة بإمكانية الوصول إلى بيانات العملاء من خلال تطبيقات المصرفية المفتوحة التي تطورها، كما تسمح للمطورين بإنشاء تطبيقاتهم وخدماتهم الخاصة بناء على منصتها مفتوحة المصدر.

ويساعد التمويل الجديد منصة “فاينتك جالاكسي” على تعزيز تطوير ونشر منصة التمويل المفتوحة، وتوسيع وجودها في أسواق الشرق الأوسط الرئيسية.