Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«المنتور» ترد علميًا على وثائقي نتفليكس.. وتنهي الجدل عن علاقة المصريين القدماء بأفريقيا

أعلنت المنتور -المنصة العربية الرائدة في مجال صناعة التعّلم بالفيديو في منطقة الشرق الأوسط- عن إطلاق أحدث دوراتها “كليوباترا: إنهاء الجدل وكشف الحقيقة”، في 18 مايو الجاري. وستكون متاحة مجانًا لفترة محدودة حتى 30 مايو.

يقدم هذه الدورة عالم الآثار والمصريات البارز الدكتور زاهي حواس، وتتعمق هذه الدورة في الجدل المنتشر حاليًا حول أصول المصريين القدماء وعلاقتهم بأفريقيا.

يأتي ذلك بعد الجدل الذي أثارته منصة نتفليكس بعد إنتاجها العمل الوثائقي الملكة كليوباترا، حيث أظهرت أحداث الفيلم أن المصريين القدماء من أصول إفريقية ليعتبر ذلك تزييفا للحقائق، وإساءة للحضارة المصرية.

ونفى الدكتور زاهي حواس، بشكل متقن الادعاءات التي تشير إلى أصل كليوباترا الأفريقي وبشرتها الداكنة من خلال تقديم الأدلة العلمية، حيث تكشف الدورة العديد من النظريات المختلفة المتعلقة بالنزعة الأفريقية الأفروسنترية (Afrocentrism) بينما يناقش أيضًا وجهات النظر البديلة.

وتعمل الأبحاث والتحليلات الشاملة للدكتور حواس على حسم الجدل حول أصول المصريين القدماء، وتكذيب الشائعات المتعلقة بتراث كليوباترا الأفريقي.

وخلال الدورة، يُسلط الضوء على الخصائص الفريدة للحضارة المصرية ويؤكد على أهمية تحري الدقة والواقعية في الأفلام الوثائقية والروايات التاريخية.

وتعد “كليوباترا: إنهاء الجدل وكشف الحقيقة” مصدر لا غنى عنه لمن يسعون إلى الفهم الشامل لأصول المصريين القدماء، العلاقة بين مصر وأفريقيا، والإنجازات الرائعة للحضارة المصرية.

و”المنتور” هي المنصة الرائدة للتعليم الذاتي من خلال الفيديوهات التعليمية عبر الإنترنت باللغة العربية. وتتمثل مهمتها في تيسير إمكانية الوصول إلى مستوى تعليمي جيد بأسعار في متناول يد المجتمعات الناطقة باللغة العربية، وتتطلع بقوة لخدمة 10 ملايين من المتعلمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعملت المنتور مع أكثر من 950 خبيرًا منذ بدايتها في عام 2016، لإنشاء أكثر من 1000 دورة تدريبية عبر الإنترنت للأفراد والشركات والهيئات الحكومية. بحيث يتم الجمع بين تجربة التعلم الشخصية والمحتوى العربي عالي الجودة.