Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«المنتدى الاقتصادي العالمي» يكشف عن التهديد الأكبر عالمياً في 2024

كشف المنتدى الاقتصادي العالمي، في تقرير المخاطر العالمية لعام 2024 الصادر اليوم الأربعاء، عن التهديد الأكبر الذي يواجه العالم خلال العام الجديد.

وصنف المنتدى الاقتصادي العالمي في تقريره المعلومات الخاطئة والمضللة المستمدة من الذكاء الاصطناعي، وآثارها على الاستقطاب المجتمعي في المرتبة الأولى كأكبر تهديد يواجه العالم خلال العامين القادمين.

وقالت كارولينا كلينت، المديرة التجارية للمنطقة الأوروبية لدى “مارش مكلينان” المشاركة في إعداد التقرير في تصريح لشبكة “سي إن بي سي”، إن الذكاء الاصطناعي يمكنه بناء نماذج للتأثير على أعداد كبيرة من الناخبين بشكل لم يحدث من قبل.

وأشارت سعدية زاهدي، المديرة الإدارية للمنتدى الاقتصادي العالمي، إلى أن النظام العالمي غير المستقر، والذي يتسم بالاستقطاب وانعدام الأمن، وتفاقم الآثار المتطرفة للطقس، وعدم اليقين الاقتصادي؛ يتسبب في تسارع وتيرة انتشار المخاطر، بما في ذلك المعلومات المضللة والخاطئة.

وصنف التقرير المخاطر العالمية الأبرز خلال العامين القادمين على النحو التالي: انتشار المعلومات الخاطئة والمضللة، والظواهر الجوية المتطرفة، والاستقطاب المجتمعي، وانعدام الأمن السيبراني، والصراعات المسلحة بين الدول.

فضلاً عن الافتقار للفرص الاقتصادية، والتضخم، والهجرة غير الطوعية، والانكماش الاقتصادي، والتلوث.