Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«بايدو» الصينية تدخل سباق الذكاء الاصطناعي وتطور منافسًا لـChatGPT وBard

يبدو أن المنافسة في الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي ستزداد اشتعالًا، فبعد أن أعلنت جوجل عن تطوير روبوت دردشة Bard وإضافة خدمات للذكاء الاصطناعي.

وأيضًا إعلان مايكروسوفت الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تطوير محركها للبحث Bing ومتصفح Edge، دخلت شركة “بايدو” الصينية على الطريق وأعلنت هي الأخرى إطلاق روبوت محادثة يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي باسم “إرني بوت” Ernie bot.

وقالت الشركة الصينية، في بيان إن مشروعها لإطلاق روبوت دردشة يعتمد على الذكاء الاصطناعي قد يكمل الاختبارات الداخلية في مارس، وستُتاح بعد ذلك على نطاق واسع في موعد لم يجر تحديده بعد.

ويهدف “إرني” لمنافسة “ChatGPT”، وقالت “بايدو” إن ما يميز “إرني” عن نماذج اللغات الأخرى هو تكاملها للمعرفة الواسعة مع البيانات الضخمة.

وفي نوفمبر الماضي، أطلقت شركة “أوبن ايه آي” الناشئة الأمريكية Chat GPT، وهو نظام محادثة يجيب على الأسئلة التي تُطرح عليه بصورة دقيقة نوعاً ما. وهذه الأداة قادرة أيضاً على كتابة روايات أو قصائد في ثوانٍ.

وارتفع سهم “بايدو” إلى أعلى مستوياته في 11 شهرًا أمس الثلاثاء، حيث أغلق السهم مرتفعًا 15.3% إلى 162.5 دولار هونج كونج، ليسجل أعلى مستوياته منذ منتصف فبراير 2022.

و”بايدو” هي أكبر شركة صينية تتولى حتى اليوم تصميم روبوت محادثة مشابه لـ”تشات جي بي تي”. وسبق لها أن دخلت عالم الذكاء الاصطناعي في مجال السيارات المستقلة، وفي الحوسبة السحابية.