Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المكسيك تدرس تقديم حوافز لجذب الاستثمار الخاص في صناعة أشباه الموصلات

كشفت تاتيانا كلوثير، وزيرة الاقتصاد المكسيكية، عن أن بلادها تدرس إمكانية تقديم حوافز لجذب الاستثمار الخاص في صناعة أشباه الموصلات، مستفيدة من دفعة من جانب الولايات المتحدة لتقريب إنتاج الرقائق.

وقالت كلوثير، في مقابلة مع وكالة “بلومبرج”، إن الحكومة تتطلع إلى مساعدة الشركات التي تفكر في توسيع وجودها في المكسيك، وتقوم وزارة المالية بتقييم المقترحات.

وأوضحت أن الاستثمار الإضافي في المكسيك سيعود بالفائدة على صناعات السيارات والإلكترونيات والطيران، قائلة إنها على اتصال بوزارة المالية لمناقشة ما يمكن فعله لدعم الصناعات المبتكرة التي يمكنها تعزيز التوظيف.

وصنفت كلوثير، ولايتي خاليسكو وأغواسكاليينتس كمجالات استثمار محتملة، رغم أن الحكومة شجعت الشركات على الانتقال إلى الولايات الجنوبية، حيث يتوفر المزيد من المياه في ظل الجفاف الذي اجتاح المدن الشمالية بما في ذلك مونتيري.

وفي وقت سابق من شهر أغسطس، عقدت الوزارة اجتماعًا مع مستثمرين أمريكيين لمناقشة مزايا الاستثمار في المكسيك بعد أن وافق الكونجرس الأمريكي على قانون تصنيع الرقائق، الذي يتضمن حوالي 52 مليار دولار لتعزيز إنتاج وأبحاث أشباه الموصلات المحلية.