Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المعهد المصرفي يتعاون مع معهد التجزئة المصرفية بلندن لإتاحة التعليم المتخصص

وقع المعهد المصرفي المصري ومعهد التجزئة المصرفية بلندن شراكة تتيح التعليم المتخصص ومواكبة للتطورات في مجال التجزئة المصرفية ذات التوجه على أن يكون العميل هو محور التركيز حيث تمثل الركيزة الأساسية للشراكة بين المعهد المصرفي المصري ومعهد التجزئة المصرفية بلندن ليبدأ إطلاقة في مصر خلال شهر يوليو 2022.

وقال المعهد في بيان اليوم، إن الشراكة ستتيح برامج متخصصة مناسبة لكافة المستويات والخبرات المصرفية، وسيتم تقديم البرامج بكلا من اللغة الإنجليزية واللغة العربية، ومنح المتدرب في النسخة الإنجليزية نسخة مترجمة إلى العربية للمساعدة.

ويتيح معهد التجزئة المصرفية بلندن ثلاثة مستويات تدريبية متخصصة بدءًا من المبتدئين وحديثي الخبرة وصولا إلى مستويات الإدارة ثم الإدارة العليا على خلاف التخصصات المتعلقة بالتجزئة المصرفية.

وأشار إلى أن المستوى الأول هو مصرفي التجزئة الدولي المنتسب، والثاني هو مصرفي التجزئة الدولي الزميل، و الثالث هو مصرفي تجزئة دولي معتمد.

ويرى مايكل لافرتي رئيس مجلس الإدارة لمعهد التجزئة المصرفية بلندن، أن التجزئة المصرفية في منتهى الأهمية في القطاع المصرفي لأنها تعد الأساس في مستقبل المصارف في كل مكان.

وقال الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: “مستوحى من الرؤية الجديدة للمعهد بأن يكون الشريك المفضل لتطوير رأس المال البشري للقطاع المصرفي المصري. و نعتقد أن الشراكة مع معهد التجزئة المصرفية من خلال تقديم خدمات شاملة. تتماشى الشهادات المكثفة التي يقدمها معهد التجزئة المصرفية في لندن بموادها ثنائية اللغة والتي تتطابق مع الرؤية والأهداف الجديدة للمعهد المصرفي المصري”.

من جهتها ، قالت زينب عبد الرازق، رئيس تطوير الأعمال وتنفيذ التدريب في المعهد المصرفي المصري، إن المعهد المصرفي المصري يسعى جاهدًا لتلبية احتياجات المصرفيين المصريين لكونه يركز على العملاء ليكونوا هم محور الاهتمام ، والبناء على القيم الأساسية للمعهد المصرفي المصري للعمل الجاد على تنمية مهارات الأفراد والتعاون المشترك.

وأضافت أنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع بنك الاحتياطي الهندي لنطلق قريباً للقطاع المصرفي المصري شهادة “مصرفي التجزئة الدولي” بمستوياتها الثلاثة.

وتابعت أن المعهد المصرفي الدولي ينهي مفاوضاته مع معهد التجزئة المصرفية للإعلان عن هذه الشراكة القيمة قريبًا للبنوك الأعضاء في المعهد المصرفي المصري لتلبية احتياجات مصرفيي التجزئة المصريين.

أضاف الدكتوى عصام الملاخ رئيس لافرتي مصر “إن التجزئة المصرفية هي العماد الرئيسي لأرباح المصارف في مصر وعلي المستوي العالمي. وحتي المصارف التي تضع تركيزها علي الاستثمار و المجال التجاري لرجال الاعمال تحتاج جميعها الي مصدر اموال ثابت ومستديم و قليل التكلفة وهو يأتي من خلال التجزئة المصرفية. كما أن نسبة النمو الكبيرة والحادثة على مستوي العالم في مجال التجزئة المصرفية ما هي الا دليلا دامغا علي أهمية التجزئة المصرفية. ولذا يجب التركيز علي التدريب و التطوير في مجال التجزئة المصرفية للوصول الى مستوى من المعلومات والامكانيات و الحرفية اللازمة و المتوافقة مع احدث النظم والأساليب العالمية.

ويحتوي برنامج مصرفي تجزئة دولية على معلومات محدثة كاملا اعتبارا من عام 2022 وسيجري تحديثه بشكل مستمر، وتعد النظم الرقمية الحديثة عنصرا رئيسيا في جميع أجزاء البرنامج، كما يحتوي المستوي الثالث من البرنامج علي أسلوب تحقيق المستهدف من خدمة العملاء بالتركيز علي التعامل الرقمي.
كما يحتوي البرنامج على مشروعات رواد الاعمال التكنولوجية “فينتك” يتم تغطيتها بشكل مميز لكونها أصبحت عمودا رئيسيا في المعاملات المصرفية الحديثة، كما ان معهد التجزئة المصرفية يري ان المستقبل سيفرض علي البنوك ان تعطي كل الأهمية للتعاون مع مشروعات رواد الاعمال التكنولوجية “فينتك”.
كما يتضمن البرنامج دراسة مخاطر المناخ هي من الموضوعات الهامة في دراسة الشهادة، وإدارة التسويق و المبيعات هي جزء رئيسي للدراسة، وتدعم الشهادة التعليم عن بعد.