Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«المصري الخليجي» يوافق على بيع مبنى إداري لشركة أور كابيتال

«إي جي بنك» يحدد رأس المال المرخص عند 800 مليون دولار

كشف البنك المصري الخليجي، عن موافقة الجمعية العامة العادية على عقد بيع مبنى إداري بالقرية الذكية لصالح شركة أور كابيتال وشركاتها التابعة والشقيقة، كما فوضت مجلس الإدارة في إبرام العقد.

وأوضح البنك في بيان لبورصة مصر، أن الجمعية وافقت على إبرام عدة عقود مع أطراف مختلفة، والتي تضمنت إبرام عقد مع شركة TBI لحلول وخدمات السداد، وعقدًا مع شركة شهري للتمويل الاستهلاكي.

وحدد البنك رأس المال المرخص به عند 800 مليون دولار أو مايعادلها بالجنيه المصري، وحدد رأس المال المصدر والمدفوع عند 499.5 مليون دولار أوما يعادلها بالجنيه.

وكان نضال عصر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك المصري الخليجي، صرح بأن البنك المصري الخليجي اشترك في تأسيس شركات للتمويل متناهي الصغر برأسمال مرخص بها يبلغ 650 مليون جنيه، وتأسيس شركة تأجير تمويلي برأس مال مرخص به 500 مليون جنيه وحصول مصرفه على رخصة تأسيس شركة للتمويل الاستهلاكي برأس مال مرخص به 270 مليون جنيه.

وأشار إلى أن مصرفه يستهدف من خلال هذه الشراكات والاستثمارات فى قطاع التكنولوجيا المالية ضم عملاء جدد من غير المتعاملين مع القطاع المصرفي والمتعاملين معه أيضاً، بهدف تحقيق الربحية وخدمة شرائح متنوعة وجديدة واستكمالاً لمسيرة تمكين رواد الاعمال ومشاريعهم المبتكرة وتطبيقاً لمفهوم الشمول المالى برؤية عصرية وذكية ودعم منظومة التحول الرقمى لتلبية احتياجات العملاء الجديدة والمتطورة.