Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المصرية للاتصالات: 11 مليار جنيه استثمارات التحول الرقمي ضمن “حياة كريمة”

قال عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن إجمالي الاستثمارات لتنفيذ مشروعات التحول الرقمي ضمن المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغ 8 مليارات جنيه، موضحاً أن الاستثمارات ستصل إلى 11 مليار جنيه بنهاية العام.

وأضاف حامد في تصريحات له، أن الشركة تتولى تنفيذ كافة مشروعات حياة كريمة بكل قرى المرحلة الأولى من المبادرة بتكلفة مبدئية 11مليار جنيه في 1700 قرية بنهاية العام.
وأوضح حامد، أن الشركة تعتزم استكمال دورها خلال المرحلتين الثانية والثالثة بالمبادرة؛ بهدف توفير البنية التحتية والتكنولوجية لقرى المبادرة.
وأشار إلى أن الشركة تنفذ مشروعات البنية التحتية التكنولوجية بعدد 68 قرية بمحافظة قنا، ونجحت الشركة في تحقيق نسب تنفيذ متقدمة بالمشروعات التي تنفذها بالمحافظة، لتقديم معدلات جيدة من خدمات الاتصالات ونقل البيانات، إضافة إلى مساندة تنفيذ خطة الدولة للتحول الرقمي داخل محافظة قنا.
وأضاف، أن الشركة نجحت في توصيل كابلات الألياف الضوئية إلى 18 ألف نقطة لجهات حكومية متعددة لتوفير خدمات التحول الرقمي للمواطنين مثل التموين، والتأمينات الاجتماعية، والعدل.
ولفت إلى أن نسبة الإنجاز في مشروعات الاتصالات بقرى حياة كريمة بمحافظة قنا بلغت 35%، بواقع 86 مشروعاً، وهناك 2500 خط تليفون سيتم الانتهاء منهم في 12 أكتوبر المقبل.
وأوضح حامد أن هناك 130 مشروعاً على مستوى الجمهورية منهم 20 مشروعاً بالصعيد، مضيفاً أن 78% سيتم الانتهاء من تنفيذها بنهاية 2023.
وأضاف، أن عدد القرى التي يجرى العمل بها حالياً 82 قرية لتنفيذ مشروعات التحول الرقمي، فضلاً عن 755 موقعاً تم تنفيذ 752 منها.