Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«المصرية للاتصالات» تنفي تلقيها أي عروض للاستحواذ على حصتها في «فودافون مصر»

نفي المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات، تلقي الشركة أي عروض للاستحواذ علي حصتها في “فودافون مصر” البالغة 45٪؜خلال الفترة الماضية .

وأشار في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أن الاستثمار في شركة “فودافون مصر”، يساوي 20% من صافي أرباح المصرية للاتصالات مقابل 80%من أنشطتها التشغيلية الرئيسية.

وأضاف المهندس عادل حامد، أن الشركة تمتلك محفظة استثمارية كبيرة في العديد من الشركات في مجالات التعهيد والكابلات البحرية والبنية التحتية وغيرها من الأنشطة المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتًا إلى أن هذا التنوع في الاستثمار ساهم في تعزيز إيرادات الشركة بالعملة المحلية وأيضًا الدولاري بما عزز من الوضع المالي والتشغيلي للشركة خاصة في ظل هذه الظروف العالمية التي تشهد العديد من التحديات .

ونوه إلى أن الشركة تستحوذ علي 34% من سوق الاتصالات في مصر من اجمالي الإيرادات وتسعى الشركة لتعزيز هذه النسبة خلال السنوات المقبلة، كما تسعى الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة للحصول علي ترددات جديدة لاستيعاب زيادة الحركة علي الشبكة نتيجة النمو في أعداد المستخدمين.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك حاليًا ١٢ مليون عميل في خدمات المحمول وهذا الرقم مرشح للزيادة خلال الفترة المقبلة مع توسع الشركة في العروض التجارية والوصول لعدد أكبر من العملاء خاصة في المحافظات.

وذكر أن الشركة تحقق حوالي ٦٥٪؜ من إيراداتها من نشاط خدمات التجزئة بينما تحقق ٣٥٪؜ من خدمات الجملة مما يعزز قدرة الشركة علي النمو الطبيعي خلال الفترة المقبلة مع تحييد الاستثمار والذي يساهم في دفع النمو بمعدلات تتناسب مع ظروف السوق والتحديات المحيطة

وأكد أن الشركة تمتلك موارد دولارية قوية عزز من المحفظة المالية للشركة في ظل قرارات تحرير سعر الصرف كما عززت من الوضع الخاص بالاقتراض الدولاري الخاص بالشركة وما يمكن أن يشهده من أثر فروق العملة.