Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«المصرية للاتصالات»: الأثر المالي لخدمات 5G سيظهر في نتائج الشركة بنهاية العام

قال محمد نصر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، إن الأثر المالي لخدمات الجيل الخامس 5G ستظهر في نتائج الشركة بنهاية العام الجاري.

وأضاف في تصريحات لـ”الشرق”، أن عوائد الجيل الخامس لن تكون متولدة من تلك الخدمة وحدها، ولكن من خلال تكامل تلك الخدمة مع الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة.

وأشار إلى أن التشغيل التجريبي بدأ بالفعل اليوم في 5 مواقع لتجربة جودة الخدمة، وأن “المصرية للاتصالات” لديها خطط طموحة لجذب عملاء شبكة المحمول للحصول على خدمات متكاملة.

وبشأن البنية التحتية للجيل الخامس، أوضح “نصر” أن الشركة لا تنظر إلى بلد المورّد، وأنها تقارن بين العروض على أساس أحدث تكنولوجيا وأفضل سعر، مضيفاً أن تعدد الموردين أمر مهم لأنه لا يمكن الاعتماد على مورد واحد لشبكة ضخمة بحجم الشبكة التي تشغلها الشركة.

وتابع أن الشركة لديها اتفاقيات مع المجمعات العمرانية المغلقة لتقديم خدمات الراوتر المنزلي باستخدام شبكة المحمول (FWA)، وهي تقدمها حالياً بتقنية الجيل الرابع، وتوقع أن توفرها الشركة بتقنية الجيل الخامس خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأعلن مجلس الوزراء في 17 يناير الجاري، منح “المصرية للاتصالات” رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس بقيمة 150 مليون دولار لمدة 15 عاماً، لتكون أول شركة تحصل على تلك الرخصة في البلاد.