Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«المصرية السويسرية» تسعى للتوسع في شرق وغرب أفريقيا

تسعى المجموعة المصرية السويسرية المتخصصة في إنتاج الدقيق والمكرونة والمركزات. للتوسع بصادراتها في دول شرق أفريقيا فضلا عن دخول غرب أفريقيا خلال الفترة المقبلة.

وتشارك المجموعة للعام الثاني على التوالي في معرض «ورلد فود أسطنبول» World Food Istanbul. في إطار خطتها للتوسع في التصدير ودخول أسواق جديدة.

قال المهندس أحمد السباعي، المدير العام لمجموعة المصرية السويسرية، إن معرض ورلد فود أسطنبول «World Food Istanbul» منذ أكثر من 30 دورة بدون مشاركة مصرية. فيما حرصت مصر مؤخرا على المشاركة في هذا المعرض مستهدفة زيادة الصادرات للدول المختلفة.

أشار «السباعي» إلى أن العام الماضي كان العام الأول لمشاركة مصر بالمعرض من خلال جناح مصري. بالتنسيق مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

حضور قوى لكبار المستوردين الأفارقة

أوضح أن المجموعة حرصت على أن تكون من أوائل الشركات المشاركة بالمعرض خلال العام الماضي. وتشارك هذا العام أيضا، حيث يحظى بحضور قوي لكبرى الشركات الأفريقية المستوردة للصناعات الغذائية.

وذكر أن المنتج التركي هو المنافس الأساسي للمنتج المصري في أفريقيا، فيما تحرص المجموعة على إجراء تعاقدات تصديرية مع العملاء الافارقة من زوار معرض «ورلد فود أسطنبول» الباحثين عن منتج عالي الجودة وبسعر تنافسي.

وكشف أن المجموعة تستهدف التوسع في قاعدة عملائها في دول 7 دول في شرق افريقيا. تضم (تشاد، والسودان، والصومال، وكينيا ومدغشقر، وجيبوتي، ومقدشيو)، فضلا عن دخول دول جديدة في غرب أفريقيا.

وأوضح أن المجموعة نجحت في الوصول إلى عملاء جدد في القارة السمراء خلال المشاركة بالمعرض العام الماضي. لمنتجاتها المختلفة من الدقيق والمكرونة والصلصة، والتي تشهد طلبا متزايدا من مختلف الأسواق باعتبارها سلع أساسية.

ومن الجدير بالذكر أن المجموعة ستشارك بمعرض أنوجا خلال أكتوبر المقبل في ألمانيا، وهو أكبر معرض متخصص في الصناعات الغذائية في أوروبا يقام كل عامين.
وتصدر مجموعة المصرية السويسرية للمطاحن والمكرونة والمركزات منتجاتها إلى أكثر من 30 دولة.

وأشار إلى أن المجموعة تخصص نحو 80% من إنتاجها للسوق اللتصدير و20% للسوق المحلي. فيما تسعى لرفع هذه النسبة إلى 30% للصادرات خلال 2023.

كما تضم المجموعة مصنعًا لإنتاج المكرونة بطاقة إنتاجية 8 آلاف طن شهريًا، ومطحنًا للدقيق 72% بطاقة 30 ألف طن شهريًا، ومصنعًا للصلصة بطاقة 3 آلاف طن شهريا.