Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«المصرف المتحد» يعتزم المساهمة بحصة 30% في شركتي تكنولوجيا بمصر

يعتزم المصرف المتحد، المساهمة في شركتين للتكنولوجيا خلال الشهور القليلة المقبلة، على أن تتراوح حصص المساهمة في الشركتين بين 20 و30% على أقصى تقدير، بحسب رئيس مجلس إدارة البنك أشرف القاضي.

وقال القاضي: “الشركات محل الدراسة قائمة بالفعل وأحدهما تعمل في مجال التكنولوجيا المالية، لكن لا أستطيع الإفصاح عن أسمائهما لحين الانتهاء من الإجراءات النهائية.”

وأشار إلى أن التقديرات الأولية لربحية البنك خلال العام الماضي تشير إلى تحقيق نمو تقديرياً بنسبة 30%. وذكر أن الملاءة المالية للمصرف 19%، وهي من النسب الآمنة والجيدة.

على جانب آخر، أكد القاضي على تبني المصرف المتحد استراتيجية واسعة نحو الرقمنة، حيث ضخ المصرف نحو 600 مليون جنيه لتطوير البنية التحتية الرقمية آخر 7 سنوات.

وحقق المصرف المتحد صافى أرباح بلغ 700 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي، مقارنة بنحو 600 مليون جنيه من الفترة المماثلة من عام 2022.

وبلغ متوسط النمو في أرباح المصرف المتحد في النصف الأول من عام 2023 نحو 10% في الوقت الذي تضاعفت أرباح البنوك العاملة في السوق المحلية خلال نفس الفترة من العام والتي تجاوزت لدى البنوك 120% بدعم من إيرادات ارتفاع الفائدة على التسهيلات والقروض وزيادة التسهيلات بالعملة الأجنبية بعد قرار التعويم.