Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المصرف المتحد يطلق خدمة «UB Chat Bot» عبر موقعه الرسمي

أعلن المصرف المتحد عن إطلاق خدمة شات بوت UB Chat Bot ، المساعد الافتراضي لعملائه والجمهور عبر موقعه الإلكتروني الرسمي علي شبكة الإنترنت، بهدف التيسير علي العملاء ومنحهم ميزة إضافية في التعرف على حزمة المعاملات البنكية التي يقدمها، سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة في سهولة ويسر.

وتمكن تلك الخدمة العملاء ورواد الموقع الإلكتروني للمصرف المتحد من إجراء حوار تفاعلي فوري باللغة العربية أو الإنجليزية، الأمر الذي يعكس سرعة ومرونة التواصل مع العملاء وتلبية احتياجاتهم على مدار الساعة، دون الحاجة للذهاب لأي من فروع المصرف المتحد الـ 68 المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وتقدم خدمة شات بوت للعملاء وغير العملاء العديد من المميزات، من خلال خاصية المساعد الافتراضي الذي يقوم بالرد الفوري على الاستفسارات المختلفة، وتسهيل الوصول إلى الخدمات المصرفية التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة، فضلا عن التعرف علي حزمة الخدمات الرقمية التي يقدمها المصرف، مثل الحسابات والشهادات والودائع والبطاقات والتمويلات، والخدمات الرقمية، العروض والخصومات.

كما تتيح معرفة محول العملات، تقديم طلب الحصول علي منتجات المصرف، معرفة مواقع الفروع بكل المحافظات، وكذلك ماكينات الصراف الآلي، إمكانية التحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء، التعرف علي جميع أنواع الخدمات البنكية التي يقدمها المصرف بالسوق، سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة، التعرف على المميزات التمويلية للأفراد أو الشركات بمختلف أنواعها وريادة الأعمال، بجانب التعرف علي باقة الخدمات الرقمية مثل الموبيل بنكي والإنترنت البنكي والمحفظة الرقمية.

وقال أشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف إن خدمة UB Chat Bot تعد إحدى تقنيات التحول الرقمي التي أثبتت فاعليتها عالميا علي صعيد العملاء والجمهور المستهدف، وأيضا علي الصعيد الداخلي للمؤسسات من تحسين آداء فريق العمل خاصة خدمة العملاء وفريق المبيعات.
أشار القاضي إلى تقرير شركة ماكينزي العالمية حول عملية التحول الرقمي في قطاع البنوك لعام 20213 ، والذي أكد أن البنوك الأسرع في ضخ استثمارات في البنية التحتية ستكون الأسرع في جني ثمار التوسع بالحصص السوقية وتعظيم العوائد علي الملكية ، فضلا عن إثراء التجربة البنكية لعملائها وتحقيق النتائج المستهدفة وتعظيم الأرباح.

أوضح القاضي أن تقنيات الشات بوت UB Chat Bot ستثري تجربة العملاء وغير العملاء علي 3 مستويات ، وهي إثراء تجربة العملاء البنكية علي مدار الساعة ، حيث توفر لهم مميزات متخصصة في المعاملات البنكية سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشرعية إلى جانب الخدمات الرقمية ، مما يقلل من الوقت والجهد المهدر في الذهاب لأي من فروع المصرف، وكذلك يساهم في التقليل من الانبعاثات الكربونية ويحافظ علي البيئة.

كما تعزز هذه الخدمة الجديدة من تطبيقات المعاملات البنكية الحصرية لكل عميل من عملاء المصرف وتوثق الصلة بين العملاء والمصرف ، فكل عميل له احتياجاته والطريقة المفضلة في التفاعل وكذلك الأسلوب الذي يفضله في التعامل المالي، ولهذا فالخدمة تعمل علي إثراء تجربة العملاء البنكية الفريدة والمتخصصة ، من واقع معرفة ودراية باحتياجاتهم الفعلية من خلال ممارساتهم عبر رصدها بتقنية الذكاء الاصطناعي.
أضاف القاضي أنه على الصعيد الداخلي لفريق عمل المصرف المتحد ، وبالتحديد لفريق خدمة العملاء والمبيعات ، فهذه التقنية تعمل علي تحسين الآداء لتلبية احتياجات العملاء ، وتضمن لهم فرصا تدريبية متخصصة ومستمرة ، فضلا عن الترويج لمنتجات المصرف المتميزة بالسوق.

تابع أنه على صعيد العملاء المستهدفين فتقنية الشات بوت تعزز عملية التحول الرقمي ، وتعمل علي نشر الثقافة المالية ، ضمن أولويات الاقتصاد التنموي المستدام ، خاصة بين فئات الجمهور المستهدف ، مثل الشباب والمرأة وذوي الهمم.