Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المصرف المتحد يستهدف التوسع في تمويل مشروعات الطاقة المتجددة والنقل الأخضر

كشف أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، عن محاور استراتيجية المصرف المتحد خلال عام 2023 والتى تتضمن التوسع في نطاق التمويل الاخضر المستدام ، وذلك من خلال طرح مجموعة من المنتجات البنكية والحلول المصرفية الجديدة والمبتكرة التي تتواكب مع احتياجات رجال الصناعة والمستثمرين والمواطن وتتوافق مع المعايير البيئية العالمية للحد من الانبعاثات الكربونية وتقليل الاثار السلبية للتغيرات المناخية.

أضاف القاضي أن تحدي التمويل المستدام يتطلب تكاتف الدولة باجهزتها المختلفة مع البنوك والمؤسسات التمويلية ومؤسسات المجتمع المدني لمنح تمويلات تنافسية وحوافز ومميزات لرجال الصناعة والمستثمرين خاصة ان هذه المشروعات تتميز بتحقيق ابعاد اقتصادية واجتماعية وتنموية، فضلا تاثيراتها في الحد من الانبعاثات السلبية للمناخ مما يعود بالنفع على المجتمع والمواطن سويا.

وأشار إلى أن المصرف المتحد يقوم بدراسة المنتجات البنكية والحلول المصرفية لطرحها بالسوق 2023 مثل مشروعات الطاقة المتجددة ، فالاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة من مد شبكات وتخزين للطاقة سيؤدي الي زيادة العائد المستثمر في هذا المجال على المستوي الاقتصادي والاجتماعي معا.

كما يساهم في تنمية سلاسل القيمة التي تغذي مشروعات الطاقة النظيفة وتسرع من وتيرة تعميق استخداماتها ، الأمر الذي سيساهم في تغيير ثقافة المواطن الاستهلاكية وتوجيهها ناحية الطاقة المتجددة والنظيفة، مما له من اثار إيجابية كبيرة على المواطن والمجتمع ككل.

تابع أن المصرف المتحد يدرس التوسع في تمويل مشروعات النقل الاخضر سواء عملية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والتي كان قد طرحه سابقا في 2021 ، كذلك تمويل عربات النقل الجماعي وتحويلها لنقل اخضر.

وأضاف رئيس المصرف المتحد أن المصرف يقدم حزمة من الحلول التي تعمل على تعظيم دور قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وذلك من خلال 5 آليات بنكية وفنية يأتي أبرزها الحلول التمويلية المبتكرة والمختلفة التي تناسب احيتاجات رجال الصناعة والمستثمرين وفق لشروط وقواعد البنك المركزي المصري.

تابع أن المصرف يقدم حزمة الخدمات الرقمية مثل الخدمات الرقمية للشركات والتي تمنح مميزات كبيرة للشركات منها إجراء كافة التحويلات الداخلية ، وإصدار خطابات الضمان، وسداد كامل للمدفوعات الحكومية من التزامات ضرائب وتامينات وجمارك، بجانب فتح الاعتمادات المستندية وادارة السيولة Cash Management بأحدث الاساليب الاستثمارية والتي تضمن تعظيم ارباح الشركات والمؤسسات فضلا عن الاطلاع على كافة حسابات الشركات.

أوضح أن المصرف يوفر حلولا تمويلية متخصصة للتمويل المتناهي الصغر السريع من خلال محفظة UBالرقمية وامكانية السداد عبرها ، وذلك بهدف تنمية سلاسل القيمة الأمر الذي يساهم في القضاء على العديد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية منها البطالة والجريمة والفساد، فضلا عن دورها الفعال في دمج الاقتصاد الموازي بالرسمي وتحسين حياة المواطن وتغيير ثقافة الاستهلاك نحو الطاقة النظيفة.

وأكد على أن المصرف يقدم مجموعة من خدمات الدعم الفني منها العمل على تطوير الحلول البنكية الرقمية لخدمة أغراض التنمية الشاملة ولاسيما المشروعات المتناهية الصغر وتوسيع قاعدة الشمول المالي، ودعم الابتكارات والعقول المصرية الشابة في المجال المصرفي وغير المصرفي خاصة التي تعمل على وضع حلول للمشاكل الاقتصادية وتعظيم الانتاج المحلي في قطاعات هامة من الأنشطة الاقتصادية مما يساهم في زيادة حجم الصادرات المصرية وذلك من خلال مبادرة رواد النيل وايضا دعم ريادة الاعمال والشركات الناشئة.