Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«المصرف المتحد وبهية» يشاركان في حملة «صيفك .. أخضر» لممارسات بيئية أفضل

أطلق المصرف المتحد فاعليات حملته “صيفك .. أخضر” نحو ممارسات بيئية أفضل للحفاظ على الشواطئ وسلامة الحياة البحرية والبرية، تزامنًا مع بداية شهر سبتمبر، والذي يشهد الاحتفال بـ5 مناسبات دولية أطلقتها منظمة الأمم المتحدة، تهدف إلى الحفاظ على سلامة البيئة.

وشارك في فاعليات حملة “صيفك .. أخضر” للحفاظ علي البيئة نخبة من عضوات منتدى “لكي” المصرف المتحد وعدد من محاربات مؤسسة “بهية” لعلاج سرطان الثدي في أحدث مبادرة أطلقها المصرف المتحد  لتضاف إلى سلسلة مبادراته ومشروعاته الـ21 والصديقة للبيئة.

وبدأ اليوم التفاعلي بسلسلة من الرسائل والفيديوهات التوعوية عن كيفية الحفاظ على التوازن بين البيئة المحيطة بالانسان سواء البحرية او البرية، تخللها مجموعة من الممارسات الخضراء لكيفية الحفاظ علي نظافة الشواطي والحد من الاثار السلبية للتغيرات المناخية وتجنب اثارها البيلوجي علي سلامة الحياة للانسان والحياة البحرية معا سواء في الانهار او البحار.

وتضمنت هذه الممارسات مجموعة من الارشادات البسيطة للحد من استهلاك الاكياس البلاستيكية عن طريق استبدال المنتجات البلاستيكية من: عبوات، أكياس، أدوات المائدة بمواد سريعة التحلل أو زجاجات قابلة لإعادة التدوير.

وشارك الحضور من منتدي “لكي” ومؤسسة بهية في حملة تنظيف الشواطئ من المواد البلاستيكية، والتي أعقبها مجموعة من الرسائل والطرق لاستبدال النفايات الكيماوية بمواد صديقة للبيئة، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على صحة وحياة الإنسان.

ومن الجدير بالذكر أن شهر سبتمبر يتضمن 5 احتفالات عالمية تطلقها منظمة الامم المتحدة سنويا وهم : اليوم العالمي لحفظ طبقة الأوزون، ويوم الملاحة البحرية العالمي، واليوم العالمي لصفر انبعاثات كربونية، واليوم العالمي للأنهار، واليوم العالمي للعمل الخيري.

وتأتي مشاركة مؤسسة بهية في فاعليات مبادرة حملة “صيفك .. أخضر” التي يطلقها منتدى “لكي” المصرف المتحد في إطار بروتوكول التعاون المثمر الذي وقعه المصرف المتحد ومؤسسة بهية لتقديم الدعم والمساندة المادية والتوعوية الاجتماعية لمحاربات مؤسسة بهية سواء في الخدمات البنكية أو الحملات التوعوية المجتمعية والصحية.