Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المركزي: 178%؜ زيادة في قيمة عمليات التحويل بين محافظ الهاتف المحمول

كشف البنك المركزي المصرى، عن ارتفاع قيمة عمليات التحويل بين محافظ الهاتف المحمول فى عام 2022 بنسبة 178%؜ مقارنة بعام 2021.

وأوضح تقرير الاستقرار المالي لعام 2022، أن عدد عمليات التحويل السنوية بين محافظ الهاتف المحمول ارتفعت بنسبة 143% بنهاية عام 2022 .

وأشار التقرير، إلى أنه تم إصدار القواعد المنظمة للتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدى من خلال مقدمي الخدمات، استكمالًا لمنظومة الخدمات المقدمة لعملاء محافظ الهاتف المحمول وللاستفادة من البنية المالية التحتية لنقاط الإتاحة المالية المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية، لتوفير خدمات الإيداع والسحب النقدى من خلال النقاط التابعة لمقدمي الخدمات، وذلك أدى لتوفير طرق أسهل وأسرع للمواطن للقيام بهذا النوع من العمليات المالية الأساسية.

ولفت المركزى، إلى أنه تم زيادة نشر رمز الاستجابة السريع وخاصية طلب الدفع لتعزيز وتنشيط وسائل القبول الإلكترونى الذى ساهم فى وصول نقاط التحصيل الإلكتروني من خلال محفظة الهاتف المحمول إلى نحو 700 ألف رمز استجابة سريع أو طلب دفع بنهاية عام 2022.

وارتفع إجمالي عدد محافظ الهاتف المحمول بنحو 20% بنهاية يونيو 2022 لتبلغ 34 مليون محفظة من خلال 30 مقدم خدمة (تشمل شركات الاتصالات وذلك من خلال 23 بنكا)، فيما بلغ متوسط الزيادة العالمية نحو 13%.

الجدير بالذكر أن الخدمات الحالية بمحفظة الهاتف المحمول تشمل، عمليات التحويل والسحب والايداع النقدي، شحن رصيد الموبايل وسداد الفواتير، دفع خدمات المرور والخدمات الأخرى، التبرع للمؤسسات الخيرية، إصدار بطاقة افتراضية VCN للشراء من خلال الإنترنت، استقبال التحويلات من الخارج، صرف المعاشات والمرتبات عبر المحفظة، وتغذية رصيد محفظة الهاتف المحمول من خلال الحسابات والبطاقات البنكية AVL.