Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«المركزي» ينتهي من دراسات إنشاء مركز التكنولوجيا المالية «GRID» ويستهدف افتتاحه خلال 2022

انتهى البنك المركزي المصري، من كافة الدراسات والتصميمات الخاصة بإنشاء مركز التكنولوجيا المالية «GRID»، ومن المتوقع افتتاح المركز خلال العام الجاري 2022.

وقال البنك المركزي في تقرير التكنولوجيا المالية «فينتك إيجبت»، إن المركز يهدف إلى تعزيز ودفع منظومة التكنولوجيا المالية داخل السوق المصرية، والعمل على جمع كافة أطراف منظومة التكنولوجيا المالية والمتمثلة في شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، والهيئات التنظيمية والرقابية، والمؤسسات المالية، ومسرعات وحاضنات الأعمال، وشركات التكنولوجيا العالمية، وكذلك المستثمرون في مجال التكنولوجيا المالية تحت مظلة واحدة.

وأشار البنك المركزي في تقريره، إلى أنه تم تخصيص مبني البنك المركزي التاريخي بوسط القاهرة ليكون مقرًا لمركز التكنولوجيا المالية، لافتًا إلى أن المركز يعد ملتقى لبحث سبُل التعاون بين رواد الأعمال سواء من الشركات المصرية أو الدولية، بهدف تبادل الخبرات، وتطوير الأنشطة والأعمال المرتبطة بمجال التكنولوجيا المالية.

وأضاف التقرير، إلى أن المركز يقوم بتقديم عدد من البرامج مثل «مختبر الابتكار، وبرامج تسريع الابتكار، وبرامج الخدمات الاستشارية التنظيمية، فضلاً عن توفير مساحات العمل المشترك للشركات الناشئة».

وذكر أنه تم إطلاق «Grid The» على هذا المركز الجديد، وتم دعوة عدد من الشركات؛ والبنوك العاملة في مصر؛ وباقي أطراف منظومة التكنولوجيا المالية، بهدف التعريف بالمبادرة والمبنى والعالمة التجارية والموقع.