Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المديرة العامة لـ«إكس»: المنصة قريبة من تحقيق التوازن

أكدت ليندا ياكارينو، المديرة العامة الجديدة  لمنصة “إكس” تويتر سابقًا، أن المنصة قريبة من تحقيق التوازن، وأنها أعادت التوظيف ضمن خطة ترمي إلى أن تصبح تطبيقًا يوفر مختلف الخدمات استناداً إلى رؤية مالكها إيلون ماسك.

وقالت ياكارينو، لشبكة “سي ان بي سي”: لدي فرصة لتنظيم الانتقال من مرحلة ضبط الميزانية إلى النمو، والنمو يعني التوظيف. وذلك بعدما لجأت الشركة إلى خفض تكاليفها لشهور عدة.

وأضافت أنّ إيلون ماسك يركز على التكنولوجيا، وأنه يعمل على المستقبل وأنا مسؤولة عن باقي المسائل كإدارة الشركة وشَرَاكاتها والشؤون القانونية والمبيعات والمسائل المالية، مؤكدة أنها تتمتع بكامل الاستقلالية لإنجاز كل هذه المهام.

وأشارت إلى أن ثلاثة من كل أربعة مستخدمين أبدوا سعادة بتغيير اسم المنصة من “تويتر” إلى “إكس”. وتطرقت أيضاً إلى تنويع الخدمات التي توفرها المنصة، من مشاركة عائدات الإعلانات لبعض المستخدمين الشهيرين في الموقع إلى وعود بإتاحة مكالمات الفيديو وأدوات الدفع.

وكانت ياكارينو تولّت منصبها في الشركة قبل شهرين، بعدما كُلّفت مدى 12 سنة إدارة الإعلانات في “ان بي سي يونيفرسال”، فيما ظلّ ماسك رئيساً لـ”اكس”.

ومنذ استحواذه على المنصة في أكتوبر، أحدث ماسك تغييرات كبيرة فيها بدءاً من صرف عدد كبير من الموظفين وصولاً إلى تغيير اسمها الرسمي. وشهدت عائدات الإعلانات في المنصة انخفاضاً بمقدار النصف.