Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

المحاسبين الإداريين يوفر اختبارات CMA عبر نظام المراقبة عن بعد

أتاح معهد المحاسبين الإداريين، للمحاسبين والخبراء الماليين في قطاع الأعمال، إمكانية إجراء اختبارات المحاسب الإداري المعتمد (CMA) و CSCA باللغة الإنجليزية من خلال نظام المراقبة عن بعد في جميع الدول التي يعمل فيها، ويُسمح للمشاركين بإجراء اختباراتهم أينما كانوا وفي نفس الوقت الحفاظ على نزاهة الاختبارات.

يمكن للمرشحين التسجيل لإجراء الاختبارات في نوافذ الاختبار المتوفرة حاليًا، وإجراء الاختبارات عن بُعد دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي من مراكز اختبار «بروميتريك»، والتي ستوفر خيارًا إضافيًا لأولئك الذين لا يستطيعون الوصول بسهولة إلى مراكز الاختبار أو من يفضل إجراء الاختبارات من المنزل.

لإجراء الاختبارات عن بُعد ، يتعين على المرشحين التسجيل في امتحان شهادة المحاسب الإداري المعتمد أو اختبار الشهادة للاستراتيجيات والتحليل التنافسي والاختيار

وسيتم إجراء الاختبارات عبر خدمة ProProctor ™ التي تقدمها شركة Prometric ، شريك IMA للاختبار، وستتوفر ميزة المراقبة عن بُعد على مدار 24 ساعة في اليوم، على مدار أيام الأسبوع.

قال دينيس ويتني ، نائب رئيس IMA الأول للشهادة والامتحانات ودمج المحتوى والمحاسب الإداري المعتمد: «جائحة كورونا سرعة من اعتمادنا للتقنيات عبر القطاعات، بما في ذلك التعليم، وكطريقة  للتغلب على التحديات التي لا يزال الوباء يفرضها ، وبسبب التطورات الأخيرة في أنظمة الاختبار عن بعد ، أصبح التوقيت مثاليًا لبدء اعتماد نظام المراقبة عن بعد لامتحانات شهادة المحاسب».

تابع: «بمناسبة احتفالنا بالذكرى الخمسين لإطلاق برنامج المحاسب الإداري المعتمد في نهاية العام ، تأتي ميزة المراقبة عن بعد كجزء من سلسلة التحسينات المستمرة للبرنامج ، وتمثل إضافة قيمة إلى الشهادة الأبرز للمحاسبين والخبراء الماليين في قطاع الأعمال».

يشار إلى أن شهادة المحاسب الإداري المعتمد تمثل معيارًا عالميًا للمحاسبين والخبراء الماليين في قطاع الأعمال.

ويغطي الاختبار المكون من جزأين 12 مجالًا أساسيًا لممارسة المحاسبة. تمنح الشهادة المحاسبين مصداقية أكبر وفرصة لتحقيق دخل أعلى واكتساب مكانة مرموقة في الإدارة العليا.

وشهادة الاعتماد في الاستراتيجيات والتحليل التنافسي فهي متاحة لحاملي المحاسبين الإداريين المعتمدين وتهدف إلى صقل مهاراتهم في التخطيط الاستراتيجي والتحليل.

ويمكن للمهتمين التسجيل الآن لإجراء الاختبارات عبر نظام المراقبة عن بعد. لمزيد من المعلومات حول هذه الميزة ، يرجى زيارة صفحة الأسئلة الشائعة على موقع IMA على الويب.