Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«المحاسبين الإداريين» يبرز أهمية التحول الرقمي في تحسين أداء الوظائف المالية

 

ناقش معهد المحاسبين الإداريين(IMA)، إحدى المؤسسات التي تعمل على تطوير والنهوض بمهنة المحاسبة الإدارية، أهمية التحول الرقمي في تحسين أداء الوظائف المالية، وذلك في ندوة إلكترونية تحت عنوان «التحول الرقمي في مصر».

وضمت الندوة مجموعة من المديرين الماليين الذين يعملون في الشركات العالمية والإقليمية العاملة في مصر لتسليط الضوء على التحول المؤسسي الذي يعمل على دمج التكنولوجيا في الوظائف المالية والمحاسبية.

وتبادل المشاركون خبراتهم وتطلعاتهم المستقبلية فيما يخص العديد من الموضوعات على رأسها كيفية التأكد من تدفق الإيرادات، وتحديد الميزانيات فضلاً عن تبنى وتطوير تقنيات الحديثة لزيادة فرص النمو.

وناقش معهد المحاسبين الإداريين التأثير العميق للتحول الرقمي الذي يجتاح العالم حاليًا  والذي يؤثر على المعتاد في كيفية إدارة الأعمال والحياة اليومية بشكل عام.

وتطرق النقاش إلى الدور الحيوي الذي يلعبه المدراء الماليين في هذا التحول خاصة فيما يخص التوجه إلى دمج التقنيات التكنولوجية الحديثة في العمليات اليومية لمؤسساتهم في جميع أنحاء مصر، حيث يًعتبر البحث عن الكفاءات وتطوير الأعمال على رأس أولويات المدراء الماليين.

وظهرت أهمية التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي؛ لتسريع وتيرة تطوير الأعمال وزيادة الاستثمارات جنبا إلى جنب مع توفير الموارد وزيادة الكفاءات المكتسبة، خاصة مع تداعيات جائحة كورونا.

وأكد المتحدثون، أن نجاح الأعمال يتم تقييمه من خلال مستوى التحول الرقمي في العمليات التنفيذية، والأسلوب الفكري بالإضافة إلى كيفية تنظيم واستغلال الكفاءات والموارد المتاحة والتي تتم بقيادة المدراء الماليين الذي يأخذون زمام المبادرة لقيادة التحول في مؤسساتهم.

وقالت هنادي خليفة، مديرة العمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى معهد المحاسبين الإداريين، «كان التحول الرقمي من الخطط المستقبلية للشركات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم ومصر، ولكن مع وجود الجائحة ساهمت في تسريع وتيرة التحول الرقمي وزيادة الاستثمار في البنية التحتية الرقمية.»

أضافت “خليفة” «لقد كان من الجيد أن نرى فرق العمل في القطاعات المالية والمحاسبة في طليعة تبني التقنيات والعمليات الجديدة فحيث يأتي هذا التغيير مصحوباً بالحاجة إلى مهارات جديدة وهو ما يعمل المدراء الماليين على توفيره من خلال تطوير المواهب الشابة القادرة على قيادة المؤسسات في المستقبل.»