Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«المجتمعات العمرانية»: القطاع الخاص شريكًا وليس منافس في تنمية المدن الجديدة

قال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، إن القطاع الخاص شريك للهيئة في تنمية المدن الجديدة، ويتم التعامل معه كشريك وليس منافسا.

لفت إلى أنه تم تنفيذ نحو 2.5 مليون وحدة سكنية خلال السنوات الأخيرة، ويبلغ نصيب الحكومة منها نحو 800 ألف وحدة والباقي نفذه القطاع الخاص.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج الجدعان في السوق العقاري، أن مصر تنفذ نحو 500 ألف وحدة سكنية سنويا، ومع إطلاق مبادرة «سكن لكل المصريين» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبح كل المواطنين لديه الفرصة للحصول على وحدة سكنية، وتعد هيئة المجتمعات العمرانية أكبر مطور في العالم.

وأشار إلى أن مصر ضاعفت الرقعة المعمورة حاليا في وقت قياسي، كما أن هناك أولوية في تنفيذ المدن الجديدة. والتي تضم 17 مدينة جديدة منها العلمين الجديدة والعاصمة الادارية وأسوان الجديدة.

وقال كان يوجد نحو 13 مدينة كان المفترض بدء العمل بها 2021، ولكن تم العمل عليها في 2019، ووصلت نسبة التنفيذ بها 30%.

وأكد أن الدولة وضعت نواة التنمية في المدن العمرانية الجديدة، وذلك للتشجيع على الوجود في هذه المدن، كما يستحوذ الصعيد على 33% من التنمية العمرانية التي تتم في المدن الجديدة، وهناك طلب قوي في هذه المدن، ويتم تنفيذ 13 مدينة جديدة في إقليم الصعيد، ويوجد 40 منطقة صناعية في المدن الجديدة.