Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الكويت تستعد لإطلاق الجيل الخامس 5G قبل نهاية العام الجاري

تستعد شركات الاتصالات في الكويت لإطلاق خدمات الاتصالات المتنقلة للجيل الخامس المتقدم “5G”، بحلول شهر ديسمبر المقبل.

وأصدرت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت، قرارها بأن تشغيل خدمات الجيل الخامس المتقدم “5G” سيكون قبل نهاية العام الجاري، وبالتحديد بحلول ديسمبر.

وبناءً على هذا القرار، على شركات الاتصالات أن تقوم بإعداد وتجهيز الشبكات لإطلاق خدمات الاتصالات المتنقلة للجيل الخامس المتقدم وبمدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ صدور القرار في الأول من سبتمبر الجاري.

كما تلتزم الشركات بإطلاق خدمات الاتصالات المتنقلة للجيل الخامس المتقدم بموعد واحد مشترك بعد الانتهاء من إعداد وتجهيز الشبكات لإطلاق خدمات الاتصالات المتنقلة للجيل الخامس المتقدم بعد أخذ موافقة الهيئة.

ووفقا للقرار، سيكون المقابل المادي لترخيص تشغيل خدمات “5G” للاتصالات المتنقلة مبلغ 1 مليون دينار، يدفع لمرة واحدة من قبل مشغلي شركات الاتصالات المتنقلة خلال مدة لا تزيد على 6 أشهر تبدأ من تاريخ إصدار الترخيص.

كذلك قضى القرار بأن يخصص لكل من مشغلي شركات الاتصالات المتنقلة باستخدام القنوات الترددية في النطاقات الترددية بنظام نفاذ الإرسال المزدوج بتقسيم الزمن على النطاق الترددي 2600 ميجا هرتز، والنطاق الترددي 2300 ميجا هرتز لإطلاق خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس، ووفقا للأحكام والشروط والالتزامات وبعد دفع الرسوم السنوية المقررة لترخيص القنوات الترددية.