Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

القيمة السوقية لـ«إنفيديا» تقفز إلى 1.28 تريليون دولار.. وسعر السهم يسجل مستوى قياسي جديد

قفزت القيمة السوقية لشركة “إنفيديا” الأمريكية، إلى 1.28 تريليون دولار، مما يجعلها واحدة من خمس شركات أمريكية فقط ذات قيمة سوقية مكونة من 13 رقمًا، ومقارنة بقيمتها السوقية في نهاية عام 2022 والبالغة 360.7 مليار دولار.

جاء ذلك مدفوعًا بارتفاع قيمة سهم صانعة الرقائق إلى مستوى قياسي جديد عند إغلاق جلسة أمس الإثنين، في ظل استمرار الزخم حول الذكاء الاصطناعي، والإعلان عن شراكات موسعة في مجال اكتشاف الأدوية.

وارتفع سهم الشركة الأمريكية بنسبة 6.45% إلى 522.53 دولار، عند إغلاق جلسة أمس الإثنين في وول ستريت، لتتجاوز المستوى القياسي البالغ 504.09 دولار والمسجل في 20 نوفمبر الماضي، بعد أن لامس السهم 522.75 دولار خلال التداولات، في أكبر مكاسب يومية منذ جلسة 21 أغسطس الماضي (8.5%).

وأعلنت “إنفيديا” في مؤتمر الرعاية الصحية الذي عقده بنك “جيه بي مورجان” عن شراكات موسعة مع شركتي “أمجين” (ناسداك: AMGN) و”ريكورشن فارماسيتوكالز” (ناسداك: RXRX) من خلال منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بها لاكتشاف الأدوية.

يأتي هذا عقب إعلان “إنفيديا” عن رقائق جديدة لأجهزة الحاسوب الشخصية، ما عزز من توقعات المحلل “بيير فيراجو” لصانعة الرقائق، حيث كرر توصيته بالشراء عند سعر مستهدف يبلغ 700 دولار للسهم.